«الشربيني»: التعيين بالوظائف الإدارية يعتمد على «المحسوبية»

الأحد، 06 نوفمبر 2016 11:41 ص
«الشربيني»: التعيين بالوظائف الإدارية يعتمد على «المحسوبية»
شيرين شلتوت

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لديها 50 ألف معلم منتدب يعملوا بالوظايف الإدارية على مستوى الجمهورية.

وأضاف «الشربيني»، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد، بديوان عام محافة الإسماعيلية، اليوم الأحد، أن انتقال المعلمين إلى الوظائف الإدارية اعتمد على «الوساطة والمحسوبية» في بعض المديريات التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بإنهاء انتداب ألف معلم من الوظائف الإدارية خلال الفترة الماضية.

وشدد وزير التربية التعليم، على تفعيل الكتاب الدوري رقم 17 لسنة 2016، بشأن عودة المنتدبين لسد العجز بالمدارس، لافتًا إلى أن العجز في المعلمين ناتج عن سوء التوزيع.

جدير بالذكر أن «الشربيني» وصل إلى ديوان عام المحافظة، في أول زيارة للمحافظة منذ توليه مهام منصبه، كما تم عقد مؤتمر صحفي ضم وزير التربية والتعليم، والمحافظ، بالإضافة إلى نواب مجلس الشعب عن المحافظة.

وكان في استقباله اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وعبد الجواد عبد العاب وكيل وزارة التربية التعليم بالمحافظة، والدكتور السيد عبد الحليم وكيل مديرية التربية والتعليم، والمهندس صلاح عبد العال مدير فرع الهيئة العامة للأغنية التعليمية بالمحافظة.

ومن المقرر أن يفتتح الوزير مركز الموهوبين والتعلم الذكي بمدرسة أم الأبطال، ويزور مدرستى «الاتحاد، وصفية زغلول الإعدادية بنات».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق