في 11 نوفمبر.. «الصحة»: جاهزون بـ«المحاليل والإسعاف» (تقرير)

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 01:41 م
في 11 نوفمبر.. «الصحة»: جاهزون بـ«المحاليل والإسعاف» (تقرير)
صورة أرشيفية
آية أشرف

أعدت وزارة الصحة، خطة متكاملة لتأمين الوضع الطبي والصحي على مستوى محافظات الجمهورية، بدءًا من نشر سيارات الإسعاف، وتنظيم غرفة طوارئ بمقر ديوان عام الوزارة، وحتى تزويد المستشفيات بالأدوية الناقصة، وأكياس الدم، وتكثيف فرق التمريض.

جاهزية أقسام الطوارئ والمستشفيات

أكد الدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع الرعاية الحرجة والطوارئ بوزارة الصحة، على هدوء واستقرار الوضع الصحي علي مستوي محافظات الجمهورية.

وأضاف في تصريحات صحفية له، أنه تم وضع خطة عمل بالمستشفيات ومتابعتها عبر «الفيديو كونفرانس»، تحسبًا لدعوات الفوضى التي أطقلتها الإرهابية.

من جانبه أشار المتحدث الإعلامي باسم الوزارة، الدكتور خالد مجاهد، إلى أن الوزارة لديها خطة توزيعات معتادة لسيارات الإسعاف قد تم نشرها، وأكد على جاهزية أقسام الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال أي حالات حرجة، مع إمداد بنك الدم بكميات من الأكياس الجاهزة.

توفير الأدوية والمحاليل
أكد الدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بمحافظة القاهرة، أن المديرية تتابع جاهزية مستشفيات القاهرة بدءا من تواجد جميع الفرق الطبية وحتى توافر الأدوية والمحاليل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة صوت الأمة»، أن كافة المستشفيات تدار تحت إشراف مضاعف لفرق التمريض والأطباء، والفنيين، تحسبا لوقوع أي تطورات بعد دعوات الفوضى.

وأشار إلى تكثيف أطباء الاستقبال والطوارئ في جميع المستشفيات، واعتبار اليوم كاملا يوم عمل عادي، مع التأكيد على ضرورة توفير جميع نواقص الأدوية الحيوية.

 خطة توزيع سيارات الإسعاف
أكد رئيس قطاع الإسعاف بوزارة الصحة والسكان، الدكتور أحمد الأنصاري، أن الهيئة طبقت خطة الانتشار المعتاد لسياراتها والتوزيعة اليومية.

وأشار في تصريحات لـ«بوابة صوت الأمة»، إلى أن الهيئة تتابع تطورات الأحداث عبر غرفة الأزمات والطوارئ بوزارة الصحة والسكان، للتحرك السريع تحسباً لأي حدث.

وتضع وزارة الصحة توزيعة لسيارات الإسعاف على 7 أقاليم رئيسية، حيث يضم إقليم القاهرة الكبرى 585 سيارة موزعة على محافظات «القاهرة، الجيزة، القليوبية»، ويضم إقليم الإسكندرية 293 سيارة موزعة على محافظات «الإسكندرية، البحيرة، مطروح ».

كما يضم إقليم الدلتا 493 سيارة إسعاف موزعة على محافظات «دمياط، المنوفية، كفر الشيخ، الغربية، الدقهلية» وبلغ إجمالي سيارات إقليم القناة 557 سيارة موزعة على محافظات «بورسعيد، الشرقية، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء» .

ووصل إجمالي سيارات خدمات التأمين الإسعافية بإقليم شمال الصعيد259 سيارة موزعة على محافظات «الفيوم، بنى سويف، المنيا»، بينما تصل إجمالى سيارات الإسعاف بإقليم وسط الصعيد 276 سيارة موزعة على محافظات «أسيوط ، الوادى الجديد ، سوهاج»، وأخيراً إقليم جنوب الصعيد الذى يضم 381 سيارة إسعاف موزعة على محافظات «الأقصر ، أسوان ، قنا ، البحر الأحمر»، فضلاَ عن 10 لنشات إسعافية و طائرتين إسعافيتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق