وزير التموين: توفير 100 فدان لإقامة مناطق لوجستية بالإسماعيلية

الأحد، 13 نوفمبر 2016 03:51 م
وزير التموين: توفير 100 فدان لإقامة مناطق لوجستية بالإسماعيلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، محمد علي مصيلحي، إنه تم الاتفاق مع محافظ الاسماعيلية على توفير أرض على مساحة 100 فدان فى مدينة المستقبل غرب القناة لاقامة منطقة تجارية لوجستية.

وأضاف خلال كلمته فى فاعليات اليوم الثاني لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي بجلسة «الاصلاح والحماية الاجتماعية» انه تم لاتفاق على اقامة منطقة لوجستية فى مدينة الأمل شرق القناة، منوها بأن الوزارة تسعى الى توفير مساحة 5.4 مليون متر مربع لاقامة مراكز لوجستية واسواق تجارية باستثمارات مشتركة مع القطاع الخاص.

وأوضح مصيلحي اننا نسعى الى انشاء مراكز تجارية فى كل محافظات مصر خاصة فى مناطق الصعيد وذلك فى إطار استراتيجية الوزارة بالتوسع فى اقامة تجارية ولوجستية عبر توفير الأراضي وذلك لخفض حلقات التداول عن طريق سلاسل الإمداد توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة فى صناعات كثيفة العمالة كالتعبئة والتصنيع والتغليف.

وأضاف «مصيلحي» فيما يتعلق بمشروع "جمعيتي" لتشغيل الشباب، أنه تم حتى الآن افتتاح 1620 منفذا، منوها الى اننا من إجمالي 5000 منفذ خلال المرحلة الأولى تزيد بالمرحلة الثانية لتشمل 14 ألف منفذ توفر 60 ألف فرصة عمل.

من جانب آخر قال مصيلحي ان القيادة السياسية حريصة على حزمة من برامج الحماية لمحدودي الدخل فى ظل المتغيرات الاقتصادية مشيرا الى قيام الوزارة بتحمل فرق ارتفاع أسعار السولار عن المخابز، كما قامت بتحمل أسعار السولار لوسائل النقل وذلك لتخفيف العبء على كاهل المواطن من ارتفاع الأسعار كما يتم تكيف الرقابة على الأسواق واتخاذ الاجراءات اللازمة لتفعيل الرقابة المدنية لمنع استغلال المواطنين بالتعاون مع القطاع الرقابي المسؤول بالدولة بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك.

وأضاف تم رفع الدعم المخصص للفرد على البطاقة التموينية من 18 جنيها الى 21 جنيها والتى تعد الزيادة الثانية خلال 2016 كلفت الدولة نحو 5 مليارات جنيه الامر الذى ادى الى زيادة دعم السلع التموينية بموازنة الدولة الى 49 مليار جنيه.

من جانب اخر قال وزير التموين والتجارة الداخلية ان القيادة السياسية وجهت بعمل مخزون استراتيجي من السلع يكفي لمدة 6 شهور مشيرا الى ان البنك المركزي قام بتوفير نحو8ر1 مليار دولار لتوفير السلع.

وأوضح مصيلحي انه تم الاتفاق مع شركة "اتجاهات" السودانية على تعزيز التعاون فى مجال الأمن الغذائي مشير الى ان الاتفاقية التى تم توقيعها مع شركة "اتجاهات" السودانية العام الماضي لتوريد نحو 600 الف راس على تثبيت سعر الصفقة.

وأضاف ان الحكومة اتخذت العديد من الاجراءات لزيادة دعم المزارعين حيث تم رفع سعر توريد القمح المحلي من 420 جنيها للاردب الى 450 جنيها، كما زاد سعر توريد أرز الشعير من 2800 جنيه للطن الى 3000 جنيه وزاد سعر توريد قصب السكر من 400 جنيه الى 500 جنيه وأسعار طن الذرة من 2100 الى 2500 جنيه.

وحول تنقية البطاقات التموينية لضمان وصول الدعم الى مستحقيه قال مصيلحي ان عدد البطاقات التموينية يبلغ 21 مليون بطاقة تموينية تشمل 71 مليون مواطن، مشيرا الى ان تكلفة الدعم السلع والخبز الشهري يصل الى 4 مليارات جنيه، منوها بأنه جار خلال المرحلة الاولى تنقية البطاقات وحذف غير المستحقين من خلال لجنة شكلت لوضع المعايير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق