روسيا تنفي تحديد موعد لـ«ترامب» لزيارة موسكو

الخميس، 17 نوفمبر 2016 03:10 م
روسيا تنفي تحديد موعد لـ«ترامب» لزيارة موسكو

نفت الرئاسة الروسية، اليوم الخميس، مناقشة مواعيد معينة لزيارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إلى روسيا، واستنكرت ترويج التقارير الإعلامية لإشاعات كاذبة حول ذلك.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء «تاس» الروسية، في الوقت الحالي لا يوجد أي مناقشات بين موسكو ووشنطن حول احتمالية زيارة ترامب لروسيا، مشددا على أن ذلك «تكهن غير صحيح تماما.. يبدو أنه إشاعة كاذبة».

ويأتي نفي الكرملين، بعد صدور تقارير إعلامية حول احتمالية زيارة ترامب لموسكو بعد فترة وجيزة من تنصيبه وتوليه الرئاسة بشكل رسمي، والمقرر في 20 يناير المقبل.

وأوضح المتحدث الرئاسي الروسي، أنه لم يتم تحديد أي شئ بعد، وبطبيعة الحال لم يتم قول شئ حول هذا الموضوع، فقد تحدث الزيارة قبل التنصيب، ولا يوجد أي تفاهم ملموس بعد حول ما سيحدث بعد التنصيب، من المبكر جدا الحديث عن ذلك.

كانت عدة وسائل إعلام قد نقلت عن مصدر في الحزب الجمهوري الأمريكي قوله إن «ترامب» يخطط لزيارة روسيا بعد تنصيبه رئيسا، وقال المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه، إن مستشاري «ترامب» أقنعوه بزيارة موسكو بعد تولي الرئاسة وليس قبل ذلك.

يُشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في 14 نوفمبر الجاري، هنأه خلاله بفوزه في الانتخابات الرئاسية، واتفق الرئيسان على مواصلة الاتصالات الهاتفية وعقد لقاء ثنائي في المستقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة