كشف حساب مؤمن سليمان في الزمالك (تقرير)

السبت، 19 نوفمبر 2016 05:19 م
كشف حساب مؤمن سليمان في الزمالك (تقرير)
مؤمن سليمان
رامي بركات

تقدم مؤمن سليمان، باستقالته، رسميًا من قيادة فريق الزمالك، عقب الفوز على طنطا بهدف نظيف، بعد انتقادات حادة من مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، ووافق مجلس عملاق ميت عقبة على استقالة مدرب الأسيوطي السابق، ليسدل الستار نهائيًا على «شهر العسل» بين «سليمان» وحامل لقب كأس مصر.

وانتهت علاقة مؤمن سليمان، المدير الفني للزمالك، مع إدارة القلعة البيضاء، بعد سلسلة طويلة من النجاحات والإخفاقات خلال فترة قيادته لأبناء ميت عقبة في الفترة الأخيرة.

وتستعرض «صوت الأمة» كشف حساب مؤمن سليمان مع الزمالك منذ توليه قيادة الفريق الأبيض حتى تقديمه لإستقالته ورحيله، في السطور التالية:

- الإطاحة بالإسماعيلي ومدربه من كأس مصر
نجح مؤمن سليمان في المباراة الأولى لقيادته للأبيض، في إقصاء الإسماعيلي من الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر، إضافة إلى الإطاحة بخالد القماش.

- التتويج بكأس مصر للمرة الرابعة على التوالي
واصل مؤمن سليمان، قيادة السفينة البيضاء بنجاح في ثان تجاربه مع الزمالك، بعدما فاز على الغريم التقليدي وهو النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتوج ببطولة كأس مصر للمرة الرابعة على التوالي، وهو ما جعل الجماهير تعشقه بشدة وترتبط بشكل كبير به، في ظل اهتزاز المستوى قبل التعاقد معاه، وتعاقب المدربون على فارس ميت عقبة في السنوات الأخيرة.

- إقالة الهولندي مارتن يول من قيادة الأهلي
استطاع مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك، إحراج إدارة النادي الأهلي، ووضعها تحت ضغط أمام الجماهير الحمراء بعد الهزيمة القاسية في نهائي كأس مصر، وهو ما جعل إدارة الأحمر تقرر إقالة الهولندي مارتن يول من منصبه بعد سلسلة شد وجذب بينه وبين الجماهير عقب الهزيمة التاريخية.

- هزيمة ودية تقلق جماهير الزمالك قبل نهائي دوري الأبطال
تعرض فريق الزمالك لهزيمة مفاجئة على يد فريق سيراميكا كليوباترا، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين قبل ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز الجنوب إفريقي، وهو ما جعل الجماهير البيضاء تشعر بخوف شديد من التعرض لنتائج سلبية.

- هزيمة قاسية من صن داونز
نال فريق الزمالك، هزيمة قاسية على يد صن داونز الجنوب إفريقي، بثلاثية نظيفة في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو ما جعل مهمة الأبيض في «العرس» الإفريقي والتتويج باللقب صعبة للغاية.

- ضياع حلم التتويج بدوري أبطال إفريقيا
فاز فريق الزمالك على نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف نظيف، في مباراة العودة لنهائي دوري الأبطال الذي أقيم على ملعب برج العرب وسط حضور 60 ألف مشجع زملكاوي، إلا أن هذة النتيجة لم تشفع لـ «مؤمن سليمان» ورفاقه بالفوز بالبطولة.

- تعادل مع سموحة يربك الحسابات في الزمالك
عاد الزمالك إلى منافسات بطولة الدوري الممتاز عبر بوابة سموحة، وتعادل سلبيًا أمام الفريق السكندري، الأمر الذي كان بمثابة بداية لمسلسل عدم الثقة بين الجماهير ومجلس القلعة البيضاء في قدرات مؤمن سليمان التدريبية.

- الفوز على إنبي بصعوبة
استطاع الزمالك، تحقيق فوز صعب على إنبي، بهدفين مقابل هدف وحيد، على ملعب بتروسبورت، إلا أن الأداء كان خافت بشكل كبير، وهو ما جعل الجماهير توجه انتقادات لاذعة لمؤمن سليمان.

- الفوز على المصري وسط سيطرة خضراء
حقق فريق الزمالك، فوزًا صعبًا، على حساب المصري البورسعيدي، قبل توقف بطولة الدوري العام بسبب مباراة مصر وغانا، وسط سيطرة كاملة لأبناء المدينة الباسلة على أغلب فترات اللعب، وهو ما جعل الإدارة تفكر جديًا في الإطاحة بمؤمن سليمان، في محاولة للرضوخ لسخط الجماهير البيضاء، قبل أن يتقدم مدرب الأبيض باستقالته.

- عودة مؤمن سليمان لقيادة الزمالك بفرمان من مرتضى منصور
رفض مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، استقالة مؤمن سليمان، واستمراره في منصبه على رأس القيادة الفنية للفريق الأبيض، من أجل منحه فرصه لتعديل أداء فريقه في الدوري، بجانب الاستمرار في الانتصارات.

- استقالة مؤمن سليمان عقب الفوز على طنطا وموافقة المجلس:
حقق فريق الزمالك، فوزًا صعبًا للغاية على حساب طنطا، بهدف نظيف في الدوري الممتاز، وسط أداء خافت لنجوم الأبيض، وتحقيق انتصار من خلال ضربة جزاء فقط، وهو ما جعل مؤمن سليمان يستقيل عقب تصريحات نقدية من مرتضى منصور لأداء الفريق الأول في هذا اللقاء، ووافق المجلس على استقالة المدرب الشاب هذة المرة.

- محمد صلاح مدرب للزمالك أمام الإسماعيلي:
قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تعيين محمد صلاح، مديرًا فنيًا للفريق الأول خلفًا لمؤمن سليمان، بداية من مباراة الإسماعيلي، المقرر لها الثلاثاء المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق