«القاصد» يطالب بسرعة إنشاء بوابة إلكترونية للتعريف بخدمات المستشفيات

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 11:52 ص
«القاصد» يطالب بسرعة إنشاء بوابة إلكترونية للتعريف بخدمات المستشفيات

عقد الدكتور أحمد محي القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة الجديد اجتماعا مع المسؤولين عن إدارة النظم والمعلومات بالأمانة لمناقشة المشروعات القائمة والجاري تنفيذها.

وأكد القاصد، بحسب بيان صدر اليوم الإثنين، أن الإدارة الحديثة هي فن إدارة المعلومات، وطالب بضرورة الإسراع في إنشاء قاعدة بيانات مركزية للعاملين بمستشفيات الأمانة بهدف الإدارة الإلكترونية للموارد البشرية، مشيرا إلي ضرورة تفعيل خطة العمالة على أساس علمي ووفقا لمعايير ثابتة بتوزيع العمالة وفقا لحجم وطبيعة النشاط الخاص بكل مستشفى.

وشدد على ضرورة الانتهاء من إنشاء البوابة الإلكترونية للأمانة بهدف التواصل مع المجتمع وتزويده بكل المعلومات التي من شأنها التعريف بالخدمات المقدمة بمستشفيات الأمانة، موضحا أنه سيتم إطلاق الموقع الرسمي للأمانة مع بداية العام الجديد.

وقال القاصد "إنه لابد من المتابعة الدورية لقاعدة البيانات المركزية للتجهيزات الطبية على مستوى مستشفيات الأمانة، لافتا إلي أنه تم في الاجتماع مناقشة الموقف الحالي لمشروع ميكنة مراكز الأورام المستهدف تطبيقه على 11 مركزا، والذي يهدف لإنشاء قاعدة بيانات بالربط مع المعهد القومي للأورام، بالإضافة إلى مشروع المعامل والذي يستهدف ميكنة المعامل بعدد 12 مركزا".

كما أشار إلى ضرورة الانتهاء من المشروعات المفتوحة وعمل معاينة للمراكز للوقوف على الوضع الحالي للبنية التحتية والإمكانيات المتاحة بالمراكز في مجال تكنولوجيا المعلومات بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة بخفض زمن تقديمها.

يذكر أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان أصدر قرارا يوم الثلاثاء الماضي بتعيين الدكتور أحمد محي القاصد رئيسًا لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بعد أن كان مشرفا عليها، وتعيين أربعة نواب له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق