في وحدة «بشارونة» الصحية.. غرفة التعقيم تتحول إلى «بوفيه»

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 12:17 م
في وحدة «بشارونة» الصحية.. غرفة التعقيم تتحول إلى «بوفيه»
رمضان البوشي

كلف المستشار حمادة صيام مدير نيابة مغاغة الإدارية كل من محمد صلاح عبد العال، وأحمد الليثي، رؤوساء النيابة بالانتقال لمعاينة الوحدة الصحية بشارونة والوقوف على صحة ما جاء في أحد البرامج التلفزيونية، وتحديد المسئوليات التأديبية.

وكشفت معاينة النيابة عن «عدم استعمال جهاز أسنان متكامل منذ أكثر من عام، رغم جودة حالته وهو ما ظهر من الأتربة التي تكسوه وذلك بسبب عدم وجود أطباء أسنان بالوحدة، استغلال غرفة التعقيم بالوحدة كبوفيه لأعداد المشروبات للعاملين بالوحدة، ووجد جهاز تعقيم أدوات بأرضية الغرفة موضوع عليه جهاز لتحضير المشروبات الساخنة».

كما تبين وجود تطعيمات وأمصال بالوحدة تنتهي صلاحيتها في ديسمبر 2016 دون اتخاذ أي إجراء بشأنها، كما كشفت المعاينة على أن الوحدة مكونة من 3 أدوار غير مستغل منها إلا نصف الطابق الأرضي كما تضمنت تلك الطوابق تجهيزات غير مستخدمة كمراوح للسقف وسخان كهربائي.

كما تبين من المعاينة سوء حالة النظافة وتجمعات لمياه الصرف الصحي بممرات الوحدة تسبب في روائح كريهة ونمو حشائش بها ونقص السرنجات والمحاليل الطبية، وذلك إضافة لما رصدته المعاينة من مخالفات تتعلق بالانضباط الإداري.

واصطحبت النيابة معها كل من مدير التفتيش المالي والإداري، ومفتش الصيادلة بالإدارة الصحية، ومدير الإدارة الصحية بمغاغة، ومدير الرعاية الصحية بمديرية صحة المنيا، ورئيس التمريض بالمديرية، ومفتش مالي وإداري منها، كما رافق النيابة أثناء المعاينة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة ورئيس الوحدة المحلية لقرية شارونة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق