«القاهرة» تستعد لـ«المولد النبوي»..(تقرير)

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 10:20 ص
«القاهرة» تستعد لـ«المولد النبوي»..(تقرير)
محافظة القاهرة برئاسة المهندس عاطف عبد الحميد
شيماء دهب

تستعد محافظة القاهرة برئاسة المهندس عاطف عبد الحميد، المحافظ، لاستقبال المولد النبوي الشريف يوم الأحد المقبل، وعملت المحافظة على رفع كافة الاستعدادات اللازمة للاحتفال من هيئة نظافة القاهرة ورفع كفاءة الميادين والعمل على تقديم المنح للعاملين لمواجهة غلاء «حلاوة المولد».

منحة هيئة النقل العام

وافقت هيئة النقل العام بالقاهرة برئاسة اللواء رزق أبو على، على صرف منحة المولد النبوي، لكافة العاملين بالهيئة، وصدق المهندس عاطف عبد الحميد، المحافظ، على المنحة والتي تصل قيمتها 250 جنيهًا ؛ لمراعاة غلاء الأسعار ورفع مستوى معيشة العاملين بها.

رفع كفاءة الأحياء

قال اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، إن المحافظة بالكامل رفعت درجة الاستعداد لاستقبال احتفالات المولد النبوي الشريف فتم رفع كفاءة آل البيت والأحياء التي تشتمل على مساجد رئيسية يتم اتخاذها كمركزا للاحتفالات في ذلك اليوم.

وأضاف الشيخ أنه تم رسم خطة وإعطاء تكليفات لرؤساء أحياء وسط والسيدة زينب، وحي الحسين وكافة أماكن آل البيت على مستوى القاهرة، مشيرا إلى أعمال رفع المخلفات ودهان الأسوار وصيانة أعمدة الأنوار، والتنسيق مع مديرية الأمن؛ لتفادي وقوع أي حوادث ولسرعة التصرف في حالة وقوع أعمال سرقة أو تحرش أو ما شابه ذلك.

إزالة شوادر حلوى المولد

شدد مسؤولي محافظة القاهرة، على هيئة النظافة والتجميل سرعة رجوع الشئ لأصله عقب الاحتفالات والعمل على إزالة كافة شوادر بيع حلويات المولد، وإعادة رفع كفاءة النظافة بالشوارع.

وفي سياق متصل قال المهندس حافظ السعيد، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، أن الهيئة قامت برفع كفاءة كافة الأماكن المحيطة بمساجد سيدنا الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة، والعمل على مراجعة كافة أعمدة الإنارة ورفع مستوى النظافة وغسيل الشوارع باستمرار.

وأضاف رئيس الهيئة أنه تم رفع كفاءة الطريق المؤدي لمسجد سيدنا الحسين حيث مكان الاحتفالات الرئيسي، مؤكدًا على الحرص من جانب الهيئة لعدم تعطيل نكهة الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق