«خناقة» على مواقع التواصل حول قانون «الحضانة» الجديد.. هنا شيحة: «قرف مغلي».. وبشرى: «على جثتنا»

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 01:09 م
«خناقة» على مواقع التواصل حول قانون «الحضانة» الجديد.. هنا شيحة: «قرف مغلي».. وبشرى: «على جثتنا»
هنا شيحة
اشرف امين وفاتن صبحي

سيطرة حالة من الجدل الواسع في الشارع وعلى شبكات التواصل الاجتماعي بسبب مادة الحضانة وحق الرؤيا في قانون الأحوال الشخصية الجديد، الذي يتم عرضه الآن على مجلس النواب، فبينما اعتبرته السيدات تراجعًا واضحا في مكتسباتهن وشنت عدد من الفنانات هجوما عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، دافع عنه عدد من الرجال باعتباره ضمانة لحق الاستضافة.

وكانت أول المعلقات على القانون الفنانة زينة التي قالت في تدوينة لها على «تويتر»: «هو إحنا بنتقدم ولا بنرجع ورا». وقالت يسرا: "قانون الحضانة الجديد محتاج فيلم لإيناس الدغيدي.. فاكرين فيلم عفوًا أيها القانون"، بينما علقت هنا شيحة بقولها: "قرف مغلي". وقالت بشرى: "قانون الحضانة الجديد على جثتنا.. إنسوا".

مواقع التواصل الاجتماعي شهدت حالة من الشد والجذب، فالبعض يدافع وآخرون يهاجمون، بينما يحاول فريق ثالث تحليل الأزمة بموضوعية، مثل هاني عادل الذي كتب يدافع عن حق المرأة قائلًا: "يعني حياة الست تبوظ في جوازة فتبوظولها الباقي من عمرها لو حبت تقضيه مع حد تاني.. ليه؟".

وروت إحداهن حكايتها مع طليقها الذي لا ينفق على الأبناء ولا يراهن، وأكدت أنها كرست حياتها للعمل في وظيفتين فهل تسمح له بعد كل هذا أن يختطفهم منها، قائلة: "ياروح ما بعدك روح".

وأرجع أحدهم قرار الطليقة بالزواج مرة أخرى إلى ما اعتبره "سوء تربية" من أهلها، ناكرا حقها في الزواج مرة أخرى مادام أطفالها في حضانتها، بينما علق محمود فؤاد، مدير مركز الحق في الدواء، قائلا عبر صفحته الشخصية بـ"فيس بوك": "هو إزاي الأم لو تزوجت بعد طلاقها تبقي غير مؤهلة نفسيا لتربية الأولاد؟ هيه الناس اللي بتحط المواد ديه مختلة ولا إيه؟".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة