7 مشاهد تلخص حادث تفجير الهرم

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 06:36 م
7 مشاهد تلخص حادث تفجير الهرم
حازم هدهد

رصدت بوابة «صوت الأمة» 7 مشاهد من موقع استهداف كمين الطالبية، الذي أسفر عن استشهاد 7 من رجال الشرطة وإصابة 3 آخرين، وفقا للبيان الذي أصدرته وزارة الداخلية.

المشهد الأول

الساعة تشير إلى الثامنة صباحا، المكان في محيط مسجد السلام بمنطقة الطالبية، ساعات قليلة تفصل عن موعد أداء صلاة الجمعة، قوات الأمن تصل موقع الحادث، وسط حالة من اعتياد الأهالي على تواجد ذلك الكمين الثابت في محيط مسجد السلام كل أسبوع لتأمين المصلين ولمواجهة أي محاولات للتظاهر.

المشهد الثاني

نصف ساعة فقط مضت على انتشار الكمين الأمني بالمنطقة المعتادة، حتى سمع الأهالي دوي انفجار هائل هز أرجاء المنطقة وسرعان ما أدرك الأهالي أن هجوما إرهابيا استهدف الكمين.

الأهالي يسرعون نحو موقع الحادث ويحاولون إسعاف المصابين ويحملون الأجساد المتناثرة إلى مستشفى الجيزة لانقاذ ما يمكن إنقاذه.

المشهد الثالث

سرعان ما يأتي الدعم الأمني وتقوم القوات بغلق المنطقة لحين حضور فريق من النيابة العامة، وتنتشر قوات التدخل السريع وتبدأ في فحص المناطق المجاورة لموقع الحادث للتعرف على هوية الجناة.

اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، يصل موقع الحادث للوقوف على تفاصيله، وسط انتشار من رجال البحث الجنائي الذين بدأوا في الاستماع لأقوال شهود العيان حول الواقعة، وسرعان ما قاموا بحصر الأماكن القريبة من موقع الحادث والمعدة بكاميرات لتفريغها، والدخول إلى مستشفى مواجه لمسجد السلام لتفريغ كاميراته.

المشهد الرابع


المنطقة تعج بالصحفيين ووسائل الإعلام لرصد تفاصيل الواقعة، وسرعان ما يحضر فريق من النيابة العامة ويبدأ في الاستماع لأقوال أفراد الكمين وشهود العيان.

المشهد الخامس

اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، يصل موقع الحادث ويكلف فريقا من رجاله بحصر الخسائر التي تسبب فيها الحادث استعدادا لتقديرها وتعويض المتضررين.

موعد صلاة الجمعة، إمام مسجد السلام يخصص الخطبة عن شهداء رجال الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم فداء لمصر، واختتمها بالدعاء لهم ولسائر شهداء الشرطة والجيش ممن دفعوا حياتهم ثمنا لغدر الإرهاب.

المشهد السادس

النيابة العامة تنتهى من معاينة موقع الحادث وتنتقل إلى سماع أقوال المصابين بالمستشفيات وقوات الأمن تفتح شارع الهرم أمام حركة المرور بعد غلقه لساعات.

المشهد السابع


نقل جثامين الشهداء إلى مشرحة زينهم، وسط تشيدات أمنية مكثفة، وتجمع الأهالي ومشاعر الحزن والأسي تسيطر عليهم.

قيادات أمن مديريتى القاهرة والجيزة تحضر إلى مشرحة زينهم لمواساة أسر الشهداء وتسهيل إجراءات نقل جثامين أبنائهم بعد التصريح بدفنها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق