«التصديري للأثاث»: مصر تتنافس الآن على جذب الاستثمارات الأوروبية‎

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 03:34 م
«التصديري للأثاث»: مصر تتنافس الآن على جذب الاستثمارات الأوروبية‎
أحمد حلمي، عضو المجلس التصديري للأثاث
نادر حسن

قال أحمد حلمي، عضو المجلس التصديري للأثاث، أن السوق الاوروبية ما زالت من أهم شركاء مصر التجاريين رغم ما تمر به من صعوبات اقتصادية، ولكن مضاعفة حجم صادراتنا لأسواقها يتطلب أن نخاطب السوق بلغته والممثلة في التصميم والجودة العالية.

وأضاف حلمي، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن المجلس التصديري بشراكته مع إيطاليا يبني على ما تحقق من خطوات في السنوات الأخيرة، حيث نظمنا العديد من ورش العمل والمسابقات المخصصة للتصميم حتى أصبح لدينا بالفعل جيل من شباب المصممين الذين فرضوا اسمهم ليس فقط في قطاع الأثاث وإنما في قطاعات صناعية أخرى تستفيد حاليا من ابتكاراتهم وتصميماتهم الجديدة لمضاعفة القيمة الاقتصادية لمنتجاتها.

وأشار حلمي إلى أن مصر تتنافس الآن على جذب الاستثمارات الأوروبية ومضاعفة صادراتها مع أسواق لم تكن على الخريطة من قبل مثل البرازيل وتركيا، وأكبر ميزة لدينا هي التصميم فلم تعد تنافسية مصر تتمثل فقط في توافر الأراضي الصناعية والأيدي العاملة الماهرة والسوق الضخم وإنما أيضا وجود فكر وإبداع وهو ما يبحث عنه المستثمر الإيطالي.

وقال إن مصر لديها الآن فرصة لاقتحام خريطة الإنتاج العالمي سواء على مستوى التعاملات بالسوق الأوروبية أو الأمريكية لنصبح عاصمة التصميم للعالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة