عمدة نيويورك السابق.. ينسحب من ترشيحه وزيرا للخارجية في إدارة ترامب

السبت، 10 ديسمبر 2016 01:25 م
عمدة نيويورك السابق.. ينسحب من ترشيحه وزيرا للخارجية في إدارة ترامب

أعلن السياسي الأمريكي رودولف جولياني، عمدة نيويورك السابق وأحد مؤيدي الرئيس المنتخب دونالد ترامب، سحب إسمه ممن يتم دراسة أسمائهم لنيل وظيفة في إدارة ترامب، وكان المرشح لمنصب وزير الخارجية على قائمة المرشحين.

وقال فريق ترامب في بيان أصدره ونقلته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن جولياني أبلغ ترامب بإنسحابه خلال إجتماع في 29 نوفمبر الماضي، وذلك عبر رسالة أوصلها جوليانى إلى ترامب، الذي رفض الأخير قبولها في الأجتماع، قبل أن يكرر جولياني طلبه أمس الجمعة بسحب إسمه، ليوافق الرئيس المنتخب.

وبرر جولياني طلبه بأن" قراره ليس بشأنه لكنه متعلق بما هو أفضل للبلاد والإدارة الجديدة" متابعا و" قبل مشاركتي في الحملة الأنتخابية كنت منخرطا جدا ومتعلقا بعملي مع شركتي للمحاماة والأستشارات القانونية، وسأستمر في هذا العمل بحماس أكبر، وإنطلاقا من مكاني في القطاع الخاص، أتطلع إلى مساعدة الرئيس المنتخب بأي طريقة يراها ضرورية ومناسبة".

ورد ترامب في بيان أصدره أنه يعتبر جولياني "صديقا شخصيا مقربا" سيستمر في التواصل معه من أجل النصيحة حتى بعد مراسم تنصيبه بالبيت
الأبيض، والمقرر إجراؤها في 20 يناير المقبل وإن "رودي "رودولف جولياني" كان من المتوقع أن يكون عضوا متميزا في مجلس الوزراء في عدة مناصب، لكني أحترم بالكامل وأتفهم أسبابه للبقاء في القطاع الخاص".

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن البحث الطويل عن وزير للخارجية ترك إسمين قريبين من قمة القائمة، وهما المرشح الجمهوري السابق للرئاسة ميت رومني، وريكس تيلرسون الرئيس التنفيذي لشركة "إكسون موبيل"، مشيرة إلى أن ترامب يقدر خبرة كلا منهما في عقد الصفقات حول العالم نظرا لأهليتهما كرجال أعمال، لكن رومني يواجه تمردا عاما من مؤيدي ترامب الذين يرون أن تعليقاته المنددة بترامب خلال الحملة الانتخابية زادت عن حدها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة