محمد بدران.. الحقيقة والتاريخ (5)

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 12:06 م
محمد بدران.. الحقيقة والتاريخ (5)
محمد بدران

في ديسمبر 2015 ذهب محمد بدران إلى مكتب رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور حاملًا معه باقة ورد!

وبحسب إشارت بعض الكواليس لهذا اللقاء غير المُعلن؛ فإن بدران عرض على مرتضى خدماته السياسية وقدم عرض مباشر بالتعاون مع مرتضى- عضو مجلس النواب عن دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، كعربون صداقة وصُلح تحت ما أسماه «المصلحة العليا للبلاد»، حيث تحدث بدران عن تفاصيل حياته السياسية قبل توليه رئاسة الحزب، بداية من دخوله الجامعة وتوليه رئاسة اتحاد طلاب جامعات مصر، ثمّ دوره في تأسيس حزب «مستقبل وطن»، قبل اختياره لعضوية لجنة الخمسين لوضع دستور 2014، وكذلك الحملة الدعائية للحزب خلال الانتخابات البرلمانية، نافيًا ما تردّد حول أنه كان داعمًا لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأشار محمد بدران، في حديثه خلال اللقاء، إلى أن حزب مستقبل وطن لم يسع إلى مناصب أو مكاسب شخصية، وكان يبحث عن شخصيات محترمة لتمثيله في البرلمان، إضافة إلى الكوادر الشبابية في الحزب، متابعًا: «قدمنا 185 مرشحا في المرحلتين الأولى والثانية، واستطعنا الحصول على 53 مقعدا، ولدينا طموح للتغيير وتحقيق آمال الشباب والقضاء على المشكلات التي يواجهونها، وتوفير ما يحتاجونه من خدمات في كل المجالات»، مضيفًا أن الحزب لديه 180 ألف عضو، و96 مقرا في كل محافظات مصر، وذلك بعد سنة واحدة فقط من تأسيسه.

خدمات بدران المفاجئة، لم تأت من فراغ؛ فالمستشار مرتضى منصور كان قد هاجم بدران بقوة في تصريحات تليفزيونية سابقة، قائلا له: «أنت مين يا محمد يا بدران؟ وتقدر تقول لي أيام الإخوان كنت فين؟ الإخوان جابوك رئيس اتحاد طلبة في الجامعة»

أسرار علاقة بدران بالإخوان

على الرغم من توصيف بدران لجماعة الإخوان الارهابيه بأنها تيار إرهابي، إلا أنه قال في أحد تصريحاته الإعلامية لموقع «البوابه نيوز» بتاريخ 30-7-2015 قبيل الانتخابات البرلمانية، إنه لا مانع من ترشح الاخوان أو قيادات الوطني المنحل في الانتخابات، كما ناشد بدران في وقت سابق كذلك شباب الإخوان المنشقون عن التنظيم للانضمام لحزب «مستقبل وطن» وترحبيه بهم في صفوف الحزب، وهو ما قابلته حركة إخوان منشقون بهجوم شاسع رافضة الدعوة التي أطلقها «بدران» بعد أن أصدرت بيانًا قالت فيه، إن من يريد ضم شباب الإخوان المنشقين لصفوف حزبه أو إلى أي كيان سياسي عليه التواصل أولا مع شباب الإخوان المنشقين للاستماع إليهم وطرح البرنامج الخاص بالحزب.

واتهمت الحركة رئيس حزب «مستقبل وطن»، بالسعي للشو الإعلامي والمتاجرة بشباب الإخوان المنشقين لمصالح خاصة للحزب، وتأمين دعمهم في انتخابات مجلس النواب.

في حين يغلف الغموض طبيعة علاقة بدران الحقيقية بالإخوان، وهو ما حاول النائب البرلماني مرتضى منصور الكشف عنه في أحد لقاءاته التلفزيونية موجهًا هجومًا كبيرًا ضد بدران، ومطالبًا إياه بكشف طبيعة تلك العلاقة الخفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق