نقابة المعلمين بملوي تنظم دورة «المعلم المحترف» بمشاركة 500 مدرس

الأحد، 18 ديسمبر 2016 04:26 م
نقابة المعلمين بملوي تنظم دورة «المعلم المحترف» بمشاركة 500 مدرس
ابراهيم الديب


نظمت نقابة المعلمين الفرعية بملوي بمحافظة المنيا، برئاسة أحمد محمد أحمد علي الشهير بـ«حمادة النقيب» دورة المعلم المحترف المقرر عقدها اليوم وغدًا الإثنين لرفع مهارات المعلمين وتنمية قدراتهم.

بدأ افتتاح التدريب بكلمة لحمادة النقيب رحب فيها بجميع الحضور وحثهم على الاهتمام والتركيز والتحصيل للخروج بأكبر قدر من المعلومات التي تمكّنهم من العمل بكفاءة أكبر، وتوفّر عليهم الوقت.

وأشاد حمادة النقيب بالدور الكبير الذى يقوم به خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب المعلمين ورفع كفاءتهم من خلال توفير المدربين والخبراء لتقديم الدورات والمنح المجانية لهم.

وتهدف الدورة التدريبية إلى: «اجتناب أسباب فشل الحصة – تحقيق الاتزان النفسي وتحقيق التغيير الإيجابى الفعلي – بناء الثقة في العقل الواعي واللاواعي – معرفة مبادئ المعلم العليا – معرفة كيف تحقق الألفة وتزيد من محبة الناس لك – استخدام طرق مختلفة فى التعليم للوصول لحالة التوافق مع الآخرين – زيادة المهارات فى أساليب الاتصال – تحديد هدفك وغايتك كمعلم» بالإضافة إلى الوصول من معلم مهاري متمكن إلى معلم قائد ومبدع ومسيطر وقادر على مواكبة التطور الفكري والعقلي والتكنولوجي.

وقال إبراهيم شاهين، وكيل اول نقابة المعلمين والمشرف العام على الدورت التدريبية، إنه من خلال عقد تلك الدورات التدريبية قد يلتقي المعلم بخبراء في مجال عمله ممّا يتيح له فرصة عظيمة للتعلّم منهم، والحصول على مساعدتهم، وتزويده بخبراتهم، مشيرًا إلى أنّ الدورات التدريبيّة تعمل على التقليل من نسبة الأخطاء الحاصلة في مجال العمل، ممّا يترتّب عليه تقليل فترة تصحيح تلك الأخطاء وتوفير المال والجهد فى عمل آخر.
وقال الدكتور محمد أبو النور، رئيس شركة إيجيكس لنظم المعلومات واستشارى النقابة العامة، إن الالتحاق بالدورات التدريبية التي تقدمها نقابة المهن التعليمية تفيد فى إضافة المزيد من الخبرات والمهارات وتوسيع وتطوير المهارات الحالية للمعلمين،
وتُعقد دورة المعلم المحترف بالتعاون بين نقابة المعلمين والمعهد العربى للدراسات التابع لاتحاد المعلمين العرب وشركة إيجيكس لنظم المعلومات، ومركز هندسة الحياة برئاسة خبير التنمية البشرية المحاضر أحمد مرعي.
حضر التدريب كل من: محسن التونى مدير عام إدارة ملوي التعليمية، وعادل عبد الملك مدير عام إدارة دير مواس، ورجب عبد العظيم مدير إدارة الشباب والرياضة بملوي، وأيمن أحمد عطا، الأمين العام للنقابة الفرعية للمعلمين بملوي، وسلامة صدقى أمين الصندوق، وصموئيل نعيم المسئول الإعلامى ورؤساء وأعضاء اللجان النقابية وما يقرب من 500 معلم ومعلمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة