5 أسباب وراء بكاء طفلك الرضيع.. تعرفي عليها

الثلاثاء، 17 يناير 2017 06:45 ص
5 أسباب وراء بكاء طفلك الرضيع.. تعرفي عليها

"بيعيط ليه؟"، هذا هو السؤال الأكثر تدولًا بين النساء اللواتى أنجبن منذ فترة قصيرة، ولديهن أطفال حديثى الولادة، فالأطفال فى هذا العُمر دائمًا ما يدخلوا فى نوبات بكاء أحيانًا يكون لها سبب واضح وفى أوقات أخرى لا سبب ورائها، ولكن أكد الأطباء المختصين فى طب حديثى الولادة، أن هناك بعض الأسباب التى تكون هى الدافع وراء بكاء رضيعك فى أشهره الأولى، لأنه لا يملك أى وسيلة للتعبير عن نفسه سوى بالبكاء، فإذا كنتِ أم حديثة الولادة، عليكِ أن تتعرفِ على الأسباب التالية التى قد تكون دافع قوى وراء بكاء رضيعك، وهو ما يوضحه تقرير منشور فى موقع "بيبى سنتر"...

· الجوع..

أحد أهم أسباب البكاء فى الأشهر الأولى، ومع الخبرة ستتعرفين وحدك على طريقة بكائه فى كل مرة، فدائمًا ما تكون صرخات الجوع متقطعة مرتفعة مصحوبة بمص فى أصابعه أو فى أى شئ يكون بيده، وهذا هو تعبير واضح على أنه بحاجة إلى تناول الطعام.

· رغبة فى النوم..

الرضع يبكون إذا كانوا بحاجة إلى النوم، ولكن كيف يمكن أن تعرفِ ذلك، فالصرخات هنا تكون مصحوبة بفرك العين أو شد الأذن، وسيبدو عليه أنه بحاجة إلى غفوة إذا كان ذلك فى النهار أو النوم إذا كان هذا الصراخ ليلًا.

·تغيير الحفاض..

اتساخ "البامبرز" يسبب لرضيعك الضيق والحزن ويدفعه للبكاء كذلك، فربما يكون هذا هو السبب وراء بكاء لفترة طويلة، فعليكِ بتغييره فور اتساخه.

·يشعر بالمغص..

الرضع فى أشهرهم الأولى دائمًا ما يصابون بتقلصات بسبب دخول اللبن إلى المعدة أثناء الرضاعة، وتكون صرخات البكاء الخاصة بـ"المغص" شديدة وقوية وغير متقطعة بل متواصلة، لذا من الضرورى أن يكون فى منزلك دائمًا الدواء المخصص لآلام المعدة الخاصة بالرضع.

·البرودة أو الحر..

الكثير من الأمهات غير قادرات على قياس درجة حرارة الطفل وكم قطعة من الملابس يحتاجها سواء فى الشتاء أو الصيف، ويكون ذلك سببًا لبكاء طفلك، عدم شعوره بالراحة فى الملابس التى يرتديها سبب واضح لأن يبكى بشكل متواصل، فعليكِ أن تعرفِ بالتحديد كم قطعة من الملابس يحتاجها

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق