لو رايحة أنترفيو.. كل ما تحتاجين لمعرفته عن شعرك ومكياجك فى مقابلة عمل

الثلاثاء، 17 يناير 2017 06:41 ص
لو رايحة أنترفيو.. كل ما تحتاجين لمعرفته عن شعرك ومكياجك فى مقابلة عمل

الانطباعات الأولى تدوم، هذا ما يجب أن تعرفيه قبل أن تقررين وضع المكياج أو تصفيف شعرك قبل الذهاب إلى مقابلة عمل جديد، فالبساطة فى المظهر تعكس للآخرين شعورك بالثقة فى ذاتك وأنكِ لديك ما تقدميه بخلاف إطلالتك.

تجد الكثير من الفتيات صعوبة فى اختيار تصفيفة الشعر أو حتى طريقة وضع المكياج المناسبة لإطلالتهن فى مقابلات العمل الرسمية، وهو ما يقدمه موقع " popsugar" فى تقرير له.

الشعر يجب أن يكون بسيطاً ..

عليكِ غسل وتجفيف الشعر فى الليلة التى تسبق المقابلة، حتى لا يكون سببًا فى تأخرك عن الموعد فى اليوم المحدد للمقابلة، فإذا كان شعرك طويل فمن الأفضل أن تسحبيه إلى الخلف على طريقة "ذيل الحصان"، لا يفضل ارتداء قبعة لإخفاء الشعر أو حتى وضع بعض الإكسسوارات البراقة التى تجعلك تظهرين متكلفة للغاية.

النصيحة الأهم هو أن تُبعدى شعرك عن وجهك قدر الإمكان، لأن وجوده على وجهك أثناء المقابلة يعكس شعور بعدم المهنية، كما يعكس أنكِ غير مستعدة لتحمل المهام التى ستكون من نصيبك لذا حافظِ على هذه النقطة قدر الإمكان.

المكياج أبحثِ عن الإطلالة الرقيقة الهادئة:

عليكِ أن تمنحِ ذاتك وقت إضافى لوضع المكياج، إذا كان الأمر يتكلف 5 دقائق فعليكِ أن تعطى لنفسك المجال بحيث لا تقل عن 15 دقيقة، حتى لا يكون ذلك سببًا فى تأخرك عن الموعد المحدد للمقابلة.

إذا كانت بشرتك جيدة إلى حد كبير ولا تحتاجين إلى تغطية من كريم الأساس لإخفاء العيوب، فمن الممكن الاستعانة هنا بكريم BB، لأنه يكون خفيف على البشرة ويطهرها بشكل طبيعى، أما فيما يخص الشفايف فمن الأفضل أن تقومى بعمل تقشير لهما فى الليلة السابقة للمقابلة، ويفضل أن تضعى قليل من الجلسرين عليها ليلًا لمنحها الرطوبة، أما عن لون أحمر الشفايف الذى يناسب المقابلة، فمن الأفضل أن يكون هادئ ولكن عليكِ اختيار لون يظهرك بشكل جيد، من الممكن أن يكون اللون الوردى الهادئ اختيار جيد.

أما ظلال الأعين، فيفضل الخبراء أن نختارى ألوان طبيعة ومحايدة لتُضفى عليها بريقًا خاصًا يجعلها رائعة ولا تبدين مريضة، ولكن يجب الابتعاد عن الألوان اللامعة، ويمكن أن تضعى الماسكارا وقليل من الكحل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق