علشان تحافظ على صحتك.. احتياطات هامة فى موجات البرد الشديدة

الثلاثاء، 17 يناير 2017 06:41 ص
علشان تحافظ على صحتك.. احتياطات هامة فى موجات البرد الشديدة

كل مؤشرات الأقمار الصناعية تؤكد أن باكر وبعد باكر سوف يحدث انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة وتصاحبه رياح مما يعطي إحساسا أشد بالبرودة ولابد أن نتخذ مجموعة من الاحتياطات الصحية.

وفى هذا السياق، كشف الدكتور هانى الناظر، رئيس مركز البحوث السابق، عدة احتياطات صحية يجب اتباعها فى موجات البرد الشديدة، وتشمل:

1- إذا كان هناك أطفال يعانون حاليا من أي نزلات برد أو أي أمراض في الجهاز التنفسي من الممكن منحهم إجازة والبقاء في المنزل اليومين القادمين.

2- عند خروج الأطفال والكبار في الصباح الباكر لابد من ارتداء أغطية رأس وجوانتي للتدفئة الجيدة ومن الممكن ارتداء "كوفية" حول الرقبة.

3- الحرص على إعطاء الأطفال معلقة عسل نحل قبل الخروج لتعطيهم طاقة وتساعد على تدفئة الجسم ويمكن للكبار تناول العسل إذا لم يكن يعانون من مرض السكر.

4- الحرص على الإكثار من شرب المياه وعصير الليمون وتناول البرتقال والمشروبات الدافئة كالعادة مثل الكاكاو باللبن للأطفال والكبار ممكن أيضا الجنزبيل والقرفة والسحلب وحمص الشام.

5- دهان جلد الكبار والأطفال خاصة الذراعين والساقين مساء بالمرطبات وأفضلها الفازلين.

6- لا مانع من استخدام وسائل التدفئة في المنازل مثل الدفايات ولكن يراعى عدم الجلوس أمامها مباشرة كما يفعل البعض حتى لا نؤذي الجلد خاصة بشرة الوجه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق