المهن التعليمية: قبول عضوية أي معلم دون التقيد بسن معين

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 09:07 م
المهن التعليمية: قبول عضوية أي معلم دون التقيد بسن معين
إبراهيم الديب

قررت هيئة مكتب نقابة المهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، في اجتماعها المنعقد اليوم الأربعاء الموافق 21/12/2016 الموافقة على إلغاء شرط السن لقبول الأعضاء، حيث لم يكن مسموحًا للمعلمين التقدم بالحصول على عضوية النقابة إذا تجاوز السن «45» عامًا، فتم إلغاءه وأصبح من حق أي معلم على رأس العمل التقدم لإكتساب العضوية.

وتمت الموفقة أيضًا على زيارة نقابة المعلمين الفرعية بالإسماعيلية، الأسبوع المقبل، لبحث أوضاع المعلمين هناك، ومناقشة قانوني التعليم والنقابة، وذلك في ظل الخطة الموضوعة لزيارة النقابات الفرعية والاحتكاك على أرض الواقع بجموع المعلمين للإلتفاف حولهم وبحث مشاكلهم.


كما تم استعراض الدراسة المقدمة من «أكاديمية باركي للتدريب» المعتمدة من البورد البريطاني، كمركز تدريب مُسجل، وذلك لتنظيم بروتوكول تعاون، حيث تعد هذه الأكاديمية من أهم المؤسسات التدريبية بمنطقة الشرق الأوسط، والتي تقدم أفضل الحلول لتطوير المورد البشري في كافة التخصصات، بهدف الوصول لأعلى مستويات الأداء في مختلف الوظائف.


وناقشت هيئة المكتب، التوصيات المُقدمة من المكتب التنفيذي، وتمت الموافقة عليها، ومنها إنشاء دفاتر عهدة لعمارات الإسكندرية ورأس البر ونادي الشاطئ للمعلمين برشدي حفاظاً على أموال النقابة، ومخاطبة هيئة البريد المصري لبحث سبل توفير طوابع النقابة داخل مكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى مخاطبة وزارة الإسكان لتوفير حصص جديدة من الوحدات السكنية لصالح أعضاء النقابة.

كما تقرر أيضًا بعد الإطلاع على التقرير الهندسي الخاص بصالة الجيم بنادي الشاطئ بالإسكندرية، والذي ورد به بعض الأخطاء التي قد تؤثر على سلامة المبنى بالكامل تكليف إبراهيم شاهين، وكيل أول النقابة العامة، بتصحيح الأخطاء ومتابعة التنفيذ طبقاً للمعاير الهندسية المعدة في التقرير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق