«التين الشوكي» يساعد على تخفيف وزن الجسم

الثلاثاء، 17 يناير 2017 06:35 ص
«التين الشوكي» يساعد على تخفيف وزن الجسم

لا تقف فوائد التين الشوكي عند التنشيط الطبيعي لجدران المعدة وتنظيف أمعاء الجهاز الهضمي، وإنما هي غذاء يُساعد أيضا على تخفيف وزن الجسم.


تُحفز ثمرة التين الشوكي، التي تنتشر بكثرة في الدول العربية ولا تلقى إقبالا كبيرا فيها، على الهضم، كما تحتوي هذه الثمرة على العديد من الفيتامينات التي تُساعد على تقوية جهاز المناعة وخفض الكوليسترول والسكر في الدم وخفض ضغط الدم، وتعزز المثانة والبروستاتا كما ورد في صفحة “إيكسبيرتو” الإلكترونية.

وكان شعب الأزتيك هو أول من تعرف على فوائد ومنافع ثمرة التين الشوكي – التي تُعرف أيضا باسم الهندي، تسمية بموطنها الأصلي جنوب أمريكا الشمالية، لتنتقل في القرن السادس عشر إلى أوربا ومنها لتنتشر في المناطق الصحراوية والجبلية شديدة الحرارة بالإضافة إلى بعض المناطق المعتدلة.

واكتشفت بعض شركات الأدوية فوائد ثمرة التين الشوكي وتأثير بعض مكوناتها على تجمع الدهون في الجسم واستعملتها في عقاقير خاصة للحمية الغذائية وخفض وزن الجسم، حسب ما جاء في "إيكسبيرتو".

كما تساعد ألياف ورق (ألواح) التين الشوكي على ربط دهون الغذاء المتناول وبالتالي على خفض وزن الجسم إضافة إلى علاج متاعب الجهاز التنفسي، وخاصة السعال الديكي.

في حين لا يوصى بالمبالغة في أكل هذه الثمرة قبل الفطور لأن ذلك يؤدي إلى إمساك شديد.. وقد جرت العادة على شرب كأس من الماء عقب أكل الثمار لتجنب حدوث أي إمساك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق