التقدم في العمر يجعل الإنسان أكثر حذرا

الثلاثاء، 17 يناير 2017 06:31 ص
التقدم في العمر يجعل الإنسان أكثر حذرا

تطرأ صفات جديدة على الإنسان مع مرور الوقت وتقدمه في العمر، مما قد يجعل المحيطين بالشخص المسن ينزعجون من بعض السلوكيات، وينشأ هذا الانزعاج عن عدم تفهم لطبيعة المرحلة العمرية التي يمر بها الرجل أو المرأة، وأجرى مجموعة من الباحثين دراسة للتوصل إلى حقيقة اكتساب المسنين إحدى هذه الصفات وهو الحذر الشديد.

شملت التجارب والاختبارات التي أجراها العلماء ملايين كبار السن من مختلف أنحاء العالم، وخلال التجارب تبين للعلماء، أن التقدم في العمر يؤدي إلى حدوث تغيرات ملحوظة في بنية الدماغ والجهاز العصبي، مما يتسبب في تغير التصرفات والسلوكيات اليومية عند الأشخاص، فيظهر لديهم العديد من السلوكيات غير المألوفة بالنسبة للأشخاص المحيطين بهم كالنسيان والحذر الشديد المبالغ فيه أحيانًا.

قررت مجموعة من العلماء في الأمريكيين، إجراء اختبارات شملت أعدادًا كبيرة من الشباب وكبار السن، لدراسة ارتباط تلك التغيرات السلوكية ببنية الدماغ عند المسنين، وعرضوا خلال الدراسة مبالغ مالية على الأشخاص، وطلبوا منهم تحديد آلية صرف تلك الأموال إما على الألعاب وإما لاستثمارها بمشاريع ومجالات معينة.

وتبين بعد التجارب، أن فئة الشباب كانت أكثر جرأة في استثمار تلك الأموال أو إنفاقها، بينما كبار السن كانوا شديدي الحذر لدرجة مبالغ فيها أحيانًا حيال استثمار تلك الأموال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة