4 مشروبات ساخنة تجنبها خلال الشتاء

الثلاثاء، 17 يناير 2017 06:30 ص
4 مشروبات ساخنة تجنبها خلال الشتاء

يعد فصل الشتاء من اكثر فصول السنة تعريضا للاشخاص بالسمنة وزيادة الوزن، حيث يلجأ الكثير لتعويض السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم من أجل الدفء لأكل الوجبات الدسمة والمشروبات الساخنة، لكن هذا الامر قد يشكل أمرا سلبيا على الجسم، خاصة مع ترافق هذا الفصل مع العديد من العادات السيئة على الصحة مثل قلة الحركة والكسل والافراط بتناول الاطعمة الدسمة دون التنبه لكمية السعرات الحرارية.

وتُزود المشروبات الساخنة الجسم بالدفء خلال الأجواء الباردة في الشتاء، لكن لا بد من الانتباه أن هناك بعض المشروبات غنية بالسعرات الحرارية؛ الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن وتهدد بالإصابة بالسمنة، وتاليا أهم تلك المشروبات:

السحلب
يُعد من المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية، خاصة إذا ما تم إضافة المكسرات له. وإذا كان الشخص ممن يحبون هذا الشراب فيُنصح بتناوله مرة في الأسبوع وبدون مكسرات.
الحلبة بالحليب والمسكرات

يعتبر من المشروبات المانحة للدفء في فصل الشتاء، ولكن يُنصح بتجنب تناوله لاحتوائه على سعرات حرارية عالية؛ فالحليب بأنواعه يزيد الوزن خاصة كامل الدسم منه. لذا يُفضل شرب الحلبة بدون الحليب

القرفة والحليب
ينصح بشرب القرفة لوحدها بدون الحليب الذي يزيد الوزن: فالقرفة منشط جيد للدورة الدموية عند الإنسان مما يقلل من الشعور بالكسل والخمول.

الكاكاو
يحتوى الكاكاو على كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تهدد وزن الانسان، ويُنصح بالابتعاد عن تناوله في فصل الشتاء أو تناوله مع حليب خالي الدسم وبدون سكر.

المشروبات المنبهة
تحتوي المنبهات مثل القهوة والشاي على الكثير من الأضرار على صحة الانسان، أهمها: الأرق وعدم النوم والشعور بالصداع عند التوقف عن تناولها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق