عالمة فلك: روسيا الحصان الرابح في 2017.. انفصال الولايات المتحدة.. نشوب حرب في المنطقة العربية.. وبشار مستمر على كرسيه

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 07:08 م
عالمة فلك: روسيا الحصان الرابح في 2017.. انفصال الولايات المتحدة.. نشوب حرب في المنطقة العربية.. وبشار مستمر على كرسيه
أمل غريب

قبل ساعات من انتهاء عام 2016، توقعت عالمة الفلك «عبير فؤاد»، أن تخرج مصر من عنق الزجاجة ويتحسن الوضع الاقتصادي في 2017، مشيرة إلى أن الشعب سيتعلم هذا العام الحكمة وسيزداد ثقة في القيادة السياسية، كما توقعت عالمة الفلك في حوارها مع (صوت الأمة) أن تشهد المنطقة العربية اندلاع حرب كبيرة بجانب تحرير سوريا وبقاء بشار الأسد رئيسا لها، وعلى الجانب الدولي أكدت أن روسيا ستكون الحصان الرابح في المنطقة وستقضي على منابع الإرهاب، بجانب تعرض أمريكا لكارثة طبيعية يتبعها انهيار اقتصادي واحتجاجات وأنفصال عدد من الولايات عنها.. وإلى نص الحوار: - 


على المستوى الداخلي ما أهم توقعاتك بالنسبة لمصر؟
نحن مازلنا في مرحلة عنق الزجاجة، وأتوقع أن يكون هناك تحسن تدريجي على المستوى الاقتصادي سنلحظ نتائجه في 2018، كما سيشهد 2017 استقرار أمني كبير، كما أتوقع حدوث تغير وزاري في مطلع 2017 وسيستمر في التشكيل الجديد الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وخروج وزير الخارجية سامح شكري.
وبالنسبة للرئيس السيسي أرى أن له حظ وافر في 2017 وسيتابع نشاطه وافتتاح مشروعات كبيرة تستطيع أن تسرع بعملية الخروج من عنق الزجاجة، لكنه سيتعرض لمكائد داخلية وخارجة.
ومن الهام أن أشير إلى أن المصريين في العام الجديد سيتصفون بالحكمة والأتزان لإدراكهم أهمية وخطورة المرحلة وسيلتفون حول القيادة السياسية ثقة في قراراتها. 

وعلى المستوى الدولي ما توقعاتك الفلكية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ؟
ترامب برج الجوزاء، وأتوقع أن يواجه معارضة شديدة ومشكلات عصيبة عند بداية توليه منصب الرئس رسميًا وابتداًء من 24 يناير سيواجه عددا من الاحتجاجات وستنفصل مناطق معينة عن الولايات المتحدة الأمريكية.
كما أتوقع وقوع كوارث طبيعية في شهر إبريل وأغسطس وسبتمبر ستؤدي لأنهيار شديد في الاقتصاد الأمريكي.
كما من الممكن أن يكون هناك تحسن كبير في علاقة واشنطن والقاهرة، بجانب توقعي لحرب اقتصادية كبيرة بين أمريكا والصين.

وماذا عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؟
أرى أنه يمر بمرحلة غضب شديد وحزن ستدفعه للقضاء على منابع الإرهاب وسينهي مهمته بنجاح، وستكون له علاقات جيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، بجانب أني أتوقع أن تكون هي الحصان الرابح بين الدول الأوروبية وستتعرض لتحسن اقتصادي ملحوظ.

هل هناك جديد في طالع تريزا ماري رئيسة وزراء انجلترا؟
يلوح في الأفق أنها تعيش حالة تشتت، وستستمر انجلترا في سياساتها في المنطقة، وأتوقع حدوث أزمة اقتصادية حقيقية بدأت بنهايات 2016.

في رأيك إلى من تميل كافة الانتخابات الفرنسية؟
اتوقع أن تغير فرنسا من سياستها لتصبح أكثر استقلالية وتتحرر من سياسات الدول الأوروبية، ومن المتوقع أن تنفصل عن الاتحاد الأوروبي وستواجه تحسن اقتصادي ملحوظ، وأتوقع أن تفوز المرشحة الفرنسية لوبان على ساركوزي لأنه لا يمتلك الحظ في 2017. 

ماذا تتوقعين لرئيسة وزراء المانيا انجيلا ميركل ؟
أتوقع أن تواجه رئيسة وزراء المانيا احتجاجات واسعة واعتراضات على سياستها الداخلية والخارجية وسيفرض عليها العزلة السياسية، كما يلوح في الأفق هبوط اقتصادي. 

هل هناك تغيرات ممكن أن تحدث داخل الاتحاد الأوروبي؟
هناك تغير كبير في الاتحاد الأوروبي وأتوقع هبوط شديد لعملتها اليورو، بجانب استمرار الأزمة الاقتصادية في اليونان وإيطاليا، وألمانيا وعدد من دول الاتحاد، لكن سيشهد 2017 تحسن في الاقتصاد الفرنسي، وعلى صعيد أخر سيشهد الاتحاد خروج دول كبيرة منه نتيجة للتدهور الاقتصادي الذي سيلحق به.

ماذا تتوقعين بالنسبة للرئيس التركي رجب أردوغان؟
سيتصرف بعصبية شديدة ورعونة وتهور في تصرفاته على الصعيدين الداخلي والدولي، وسيستمر في دفع ثمن مساندته للإرهاب، وستتعرض تركيا لعدد كبير من العمليات الإرهابية، بالاضافة إلى تعرضها لهزة اقتصادية كبيرة .

وماذا عن طالع الرئيس الإيراني حسن روحاني؟
من الواضح أن يزداد النفوز الإيراني في المنطقة العربية، وسيصعد نجمها كثيرا بسبب علاقتها الجيدة مع روسيا، على الرغم من تعرض رئيسها لحالة تردد بشأن اتخاذه لقرار حرب.

إذا تطرقنا للشأن العربي.. ما هو مستقبل الأمير تميم بن حمد حاكم قطر؟
سيتعرض لضغط عصبي شديد ولديه تشتت كبير، سيؤدي إلي أنه يتصرف بعيداً عن أرض الواقع، ولاسيما أنه يعيش في الخيال وستكون خططه وهمية، ما سيؤدي إلى أن يتخذ قرارات متهورة وتتسم بالرعونة، كما أنه سينجر إلى الدخول في حرب في المنطقة العربية، بالإضافة إلى تعرض قطر لهبوط اقتصادي.

هل يمكن أن يتغير الوضع بالنسبة للرئيس بشار الأسد في سوريا؟
للأسف الشديد ستستمر سوريا في حربها ضد التنظيمات الإرهابية وستظل تساندها روسيا ومصر، وبالنسبة لبشار ليس له حظ كبير لكنه يمتلك علاقات جيدة ودعم ومساندة تجعله يربح أوراق اللعبة، كما أرى أن هناك كارثة بتاريخ 10 فبراير بسبب تعرض المناطق الصحراوية لخسوف في القمر، حدثتنا عنه كتب القدماء أنه يؤدي إلى إراقة دماء في المناطق الصحراوية وبلاء في بلاد الشام، واتوقع أن تنتهي الأزمة السورية في خريف 2017 وستستعيد عافيتها بأمر الله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة