خبير روسي: قرار عودة السياحة الروسية لمصر ينتظر تصديق «بوتين»

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 07:44 م
خبير روسي: قرار عودة السياحة الروسية لمصر ينتظر تصديق «بوتين»
هبة شورى

جاءت الزيارة التي قام بها فريق تفتيش روسي من خبراء أمن الطيران وتأمين المطارات، أمس لمطار القاهرة الدولي، بمثابة بارقة أمل تلوح في الأفق، مع بدايات العام الجديد، خاصة ماعكسته الجولة التفقدية للوفد الروسي من رضا عن الإجراءات التي اتخذتها مصر لتأمين المطارات.

وكانت موسكو قد أعلنت عن خطة روسية لإعادة استئناف الرحلات السياحية إلى المطارات المصرية، وأشاد الوفد الروسي بتجهيز مطار القاهرة بأحدث أجهزة التفتيش بالأشعة، بالإضافة إلى زيادة السعة التخزينية لكاميرات المراقبة على الأسوار وداخل الصالات إلى٣٠ يومًا.

وأعرب فريق الخبراء الروس، عن ارتياح السلطات الروسية لإجراءت التأمين القصوى، خاصة عملية تحديث مطاري شرم الشيخ والغردقة، بأجهزة البصمة البيومترية، بحيث يتم تحديد أماكن دخول كل فئة لأماكن عملهم فقط سواء في الدائرة الجمركية أو الصالات أو مهبط الطائرات، ولا يكون متاحًا لغيرهم دخول المطار تحت أي ظرف.

ومن أهم نتائج زيارة الوفد الروسي لمطار القاهرة، إقلاع أول رحلة جوية لطائرة شحن من القاهرة إلى موسكو، يوم السبت، بعد توقف خطوط الطيران من موسكو إلى القاهرة والعكس، لأكثر من عام عقب سقوط الطائرة الروسية في سيناء أواخر أكتوبر 2015.

وكان خبير الطيران الروسي، بوجاكوف أندريه، عضو الوفد الذي زار مطار القاهرة، رجح في تصريحات صحفية، عودة أفواج السياحة الروسية بداية العام الجديد، بعد إطلاع السلطات الروسية على كافة التجهيزات الحديثة في مطار القاهرة، والتأكد من كفاءة الأنظمة التأمينة والتفتيشية وفق أعلى معايير التأمين والإدارة، لافتًا إلى أن قرار عودة السياحة الروسية على مكتب الرئيس بوتين، في انتظار التصديق عليه.

يذكر أن السياحة المصرية تأثرت سلبًا بعد سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر 2015، وهو ما ترتب عليه حظر روسيا سفر مواطنيها إلي مصر، وخسرت مصر 40% من اجمالي السياحة الوافدة إليها، وبحسب بيانات وزارة السياحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق