5 مهارات ستغير حياتك في 10 دقائق.. تعرف عليها

الإثنين، 23 يناير 2017 08:01 ص
5 مهارات ستغير حياتك في 10 دقائق.. تعرف عليها

يعد تعلم المهارات أمراً مهماً خاصة مع ضغوط الحياة اليومية ونمط الحياة المتسارع، وذلك من أجل اختصار الوقت والجهد في إنجاز المهام اليومية.

وكشف موقع «بيزنس إنسايدر» عن 5 مهارات يمكن تعلمها في 10 دقائق وستغير الحياة بشكل واسع، نستعرضها فيما يلي:


- طرق الحفظ المختلفة
إذا فكّرت في ذاكرتك على أنها مجموعة من ملفات الكمبيوتر، ستعلم أن النسيان أمر غير ممكن. عندما تنسى شيئًا، فإما أنك لم تقم بحفظه، أو أنك وضعته في مكانٍ ما من الصعب استرداده منه. التركيز والتذكر هما من أسباب تكوين الذكريات، فعليك بالتركيز والتذكر عن طريق اختبار نفسك.


- كيف تتحمل المسؤولية
كثيرًا ما يحاول الناس التوصل لأسباب عدم إنجازهم للأعمال، أو أسباب تخطي مشروع ما لميزانيته، أو أسباب وقوع حادث. تعلمك تحمل مسئولية أفعالك سيجعلك تنجز أعمالك بشكل أسهل، إذ إن حل المشكلة يكون أسهل إذا لم تضع ساعاتٍ كثيرة محاولًا الوصول لأسبابها. تحمّل المسئولية وامض قدمًا.

- كيف تنظم مهامك حسب أهميتها
قد تزداد إنتاجيتك عند قيامك بترتيب أعمالك في قائمة مهام، ولكن في النهاية تصبح القائمة كبيرة جدًّا، ولن يكون لديك الوقت أو الطاقة لإنجاز كل منها. عليك بتقسيم مهامك إلى أعمال حاسمة (أي المهام التي يجب عليك القيام بها الآن لتطوير عملك)، والأعمال الهامة (أي المهام التي يجب عليك القيام فيما بعد لتطوير عملك).


- كيف تُقسم وقتك
من السهل جدًّا أن تشتت في أعمالك اليومية، مما يضطرك لقضاء اليوم التالي لإنجاز ما لم تقم. تخصيص الوقت هو أمر هام في يومنا والذي يبقينيا على الطريق الصحيح، فمن الضروري جدولة إطار زمني للرد على رسائل البريد الإلكتروني، وتخصيص وقت للاجتماعات.

- التفكير المتمهل
في 10 دقائق، يمكنك التأني في التفكير قد تستخدمه في حياتك بشكل كامل. حيث تساعد القرارات المتأنية العقل على الهدوء وتخفيف الضغط وفي النهاية اتخاذ القرارات السليمة في حياتك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة