نقيب المعلمين قبل لقائه «الشربيني»: لن نتنازل عن مطالبنا في «قانون التعليم»

الأربعاء، 04 يناير 2017 07:23 م
نقيب المعلمين قبل لقائه «الشربيني»: لن نتنازل عن مطالبنا في «قانون التعليم»
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود


قال خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إن هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية، انتهت من مراجعة قانون التعليم والمقترحات الواردة من النقابات الفرعية بشأنه، وتم التوصل إلى المطالب النهائية التي ستتقدم بها النقابة لوزارة التربية والتعليم لإضافتها على القانون.

يأتي ذلك قبل اجتماع هيئة مكتب النقابة مع الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، المقرر عقده غدًا الخميس، بديوان عام الوزارة.

وأوضح «الزناتي» أنه من بين مطالب المعلمين في قانون التعليم، أن يتلاءم جدول المرتبات مع مكانة المعلم وظروف الأسعار المرتفعة، على أن يكون المرتب واضحًا ومحددًا بكل وظيفة، بالإضافة إلى التأكد من وجود مادة داخل قانون التعليم تتضمن المادة 89 من القانون رقم 155 لسنة 2007، والتي تمنح المعلم أي زيادة يحصل عليها العاملون بالدولة.

وقال «الزناتي»: «سنشدد على أن تكون نقابة المهن التعليمية النقابة الوحيدة التي تمثل جميع العاملين بالعملية التعليمية، أيًا كان انتماؤهم لأي نقابة أخرى، على أن تتمسك النقابة بهذه المطالب ولن تتم الموافقة على مواد القانون إلا إذا تضمنها»، مشيرا إلى أن هيئة المكتب قررت سداد مديونية مستشفى المعلمين لوزارة الكهرباء، حتى تتجنب النقابة ربط فوائد وأعباء مالية عليها.

من ناحية أخرى، أعلن إبراهيم شاهين، وكيل أول النقابة العامة عن قبول هيئة المكتب لعضوية الإداريين والعاملين بمكتبة الإسكندرية، وكذلك العاملين بالأزهر بنادى الشاطئ للمعلمين بالإسكندرية مقابل اشتراك 100 جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة