«الكاف»: التعاقد مع «لا جاردير سبور» لا يتعارض مع القوانين المصرية

الخميس، 05 يناير 2017 06:59 م
«الكاف»: التعاقد مع «لا جاردير سبور» لا يتعارض مع القوانين المصرية
صورة ارشيفية

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أن تعاقده مع شركة «لا جاردير سبور» الفرنسية، لا يتعارض مع اللوائح والقوانين المصرية.

وأوضح «الكاف»، في بيان اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي، أن عقد الاتحاد الإفريقي مع الشركة الفرنسية لا يتعارض مع التشريعات المصرية، وأن الرسالة التي تلقاها «الكاف» من قِبل هيئة المنافسة المصرية، ليس بها أي إفادة بوجود ملاحقة قضائية ضد الكاميروني «عيسى حياتو» رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سواء لأعمال الفساد أو أي شيء آخر.

كان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أصدر قرارا بإحالة «عيسى حياتو» رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للنيابة العامة لثبوت مخالفته للمادة (8) من قانون حماية المنافسة، لإساءته استخدام سلطته في أسلوب ونظام منح حقوق البث المتعلقة ببطولات كرة القدم، والذي يملك وحده حق استغلالها التجاري، وقام بمنحها لشركة «لاجاردير سبور» الفرنسية دون طرحها للشركات الأخرى الراغبة في الحصول عليها.

وذكر بيان أصدره جهاز حماية المنافسة، أن «الكاف» منح هذا الحق لنفس الشركة للفترة من 2008 حتى 2016، لتستحوذ على هذا الحق لفترتين متصلتين ولمدة عشرين عامًا، كما تم منح الشركة حق البث الأرضي والفضائي عبر التليفزيون والبث عبر الإنترنت، وليس فقط على نطاق مصر وإفريقيا ولكن على مستوى العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق