دراسة: الوالدان يسهمان في زيادة أزمة بدانة الأطفال

الإثنين، 23 يناير 2017 01:51 ص
دراسة: الوالدان يسهمان في زيادة أزمة بدانة الأطفال
الوالدان يسهمان في زيادة أزمة بدانة الأطفال

حذر خبراء من أن الآباء والامهات يساهمون في زيادة أزمة بدانة الأطفال في بريطانيا وذلك من خلال إعطائهم كميات زائدة من اللبن والبروتينات.

وبحسب الدراسة التي تعد الأكبر من نوعها في مجال تغذية الأطفال، والتي نقلتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن 9ر99 بالمائة من الأطفال تحت سن عامين يستهلكون كميات زائدة من البروتين يوميا، حيث يأكل كل طفل تقريبا ثلاثة أضعاف ما يحتاجه جسمه.

وأشارت الدراسة إلى أنه في عمر 21 شهرا يحصل ثلثا الأطفال على كميات أكبر من السعرات الحرارية أكثر من الكميات الموصى بها، مما يعرضهم لخطر ارتفاع ضغط الدم والاصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني في مراحل لاحقة من حايتهم.

وحذر علماء من أن النظام الغذائي الخاص بالأطفال ضروري جدًا في تحديد صحتهم المستقبلية إذ «يكون الأطفال البدناء أكثر عرضة لإصابة بالبدانة وهم كبار مما يعرضهم للأمراض الخطيرة».

وأوضحت الدراسة أن خُمس الأطفال يعانون من زيادة الوزن عند بدء دراستهم الإبتدائية فيما يعاني منها ثلثهم عند الانتهاء من المرحلة الابتدائية.

وأعرب الخبراء عن قلقهم من أنه في حال مواصلة الوالدين لتقديم التغذية غير الصحيحة للأطفال من سن مبكرة فإن أزمة ستزداد سواء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة