طريقة سحرية لتقليل الوزن.. تعرفوا عليها

الإثنين، 23 يناير 2017 02:07 ص
طريقة سحرية لتقليل الوزن.. تعرفوا عليها
طريقة سحرية لتقليل الوزن

كشفت دراسة جديدة أنه يمكن للمرء تعلم المهارات اللازمة لقول «لا» للانغماس فى الطعام، فضلا عن التمسك بدوافعه وحماسه للحفاظ على قول «لا»، من خلال ما يسميه الباحثون العلاج السلوكى المعتمد على القبول.

ويركز هذا النمط من العلاج السلوكى على الدوافع الشخصية، وعلى الأشياء التى يريدها الشخص لنفسه فى حياته الشخصية، مثل العيش بصحة لفترة تكفى لرؤية أحفاده وهم يكبرون، بدلا من التركيز على أهداف سطحية مثل أن يصبح قياس ملابسه أصغر أثناء حضوره حدث كبير أو الوصول لوزن معين على الميزان.

وتقول «سوزان ماكويلان»، أخصائية الصحة والتغذية فى مدينة نيويورك والمحررة السابقة فى مجلتى «ريدار دايجست» و«أمريكان هيلث»، الخطوة الأولى وفقا للدراسة، هى القبول بأن فقدان الوزن لن يكون أمرا سهلا وأنه سيكون على الشخص تقديم تضحيات حتى يحقق النجاح.

وقد تضمنت الدراسة التى نشرت مؤخرا فى مجلة «البدانة» إجراء تجربة سريرية عشوائية تشمل 190 من الرجال والنساء الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، حيث وجدت التجربة أن المشاركين الذين تلقوا علاجا سلوكيا يعتمد على الرفض، فقدوا أكثر من 13% من وزنهم الأصلى خلال سنة.

مضيفه، هذا يعنى أن الشخص الذى يزن 82 كيلوجراما على سبيل المثال، سيفقد حوالى 10 كيلوجرامات من وزنه، مشيرة إلى الأشخاص الذين تلقوا علاجا سلوكيا تقليديا، فقدوا فى المتوسط ما بين 5 إلى 8% من وزنهم خلال سنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق