أخر الأخبار :

السيسي في مداخلته مع «عمرو أديب»: 41 كتيبة تحارب الإرهاب في سيناء والعمليات تراجعت بشكل كبير.. الرئيس: لست نظام يؤسس للاستمرارية.. و«مؤلم جدا أن تجد الناس لا يدركون حجم التحدي»

حامد محمود

12:13 ص

الثلاثاء 10/يناير/2017

صوت الأمة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك 41 كتيبة تحارب الإرهاب في سيناء، أي نحو 25 ألف جندي، مؤكدًا أن حجم الموارد التي تم حشدهها لهذه المواجهة ضخمة جدًا.

وسأل الإعلامي عمر أديب للرئيس خلال مُداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» المُذاع على فضائية «ON E» عن سبب عدم حشد الرأي العام للدولة وراء المواجهة.

وأجاب الرئيس :«الواقع الإعلامي اللي احنا فيه غير الواقع الإعلامي اللي كان موجود في حرب 67.. كانت الدولة واجهتها ومؤسساتها بتتكلم بلغة واحدة وتصطف في اتجاه واحد».

- مُعدل العمليات الإرهابية
وأكد الرئيس، أن الدولة لا زالت تواجه الإرهاب، على مدار 3 أعوام ونصف بالرغم من تراجع مُعدلاته بشكل كبير، مؤكدًا حرص الدولة على عدم وقوع خسائر في الأرواح بين المدنيين خلال حربها على الإرهاب.

وأضاف «إحنا بنحاول نحل مشكلة الإرهاب في سيناء دون أن تكون هناك أي أثار سلبية على الأبرياء».

- الحرب على الإرهاب
وقال السيسي، إنه لولا وقوف مصر في وجه الإرهاب، لأشتعلت المنطقة بأكملها أكثر من الواقع الذي تعيشه الأن، موضحًا أن مواجهة الإرهاب تُكلف مصر مبالغ مالية هائلة، وجهود ضخمة.

- المؤامرة على مصر
وأكد عبد الفتاح السيسي، أن الهدف هو التخلص من الدولة، وليس منه شخصيًا، مؤكدًا أن هناك مخططًا كان يُعد لابتلاع الدولة يوم 11-11.

وجدد تأكيده: «أنا مش نظام، أنا واحد المصريين اختاروه علشان يعدي بالمرحلة دي».

- الاصطفاف خلف الدولة
وفال السيسي، إن بعض الإعلاميين والمُثقفين عندما تحدثهم عن ضرورة الاصطفاف خلف الدولة المصرية، يتصورا أن هذا مُبرر لشيئ ما.

وعبر الرئيس عن حزنه الشديد قائلًا: «حاجة مؤلمة جدًا إنك تجد الناس بعيدة تمامًا عن حجم التحدي!».