شروط كأس العالم نسخة 2026 بعد زيادة المنتخبات (تقرير)

الثلاثاء، 10 يناير 2017 01:01 م
شروط كأس العالم نسخة 2026 بعد زيادة المنتخبات (تقرير)
عبدالرحمن مصطفى

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، برئاسة جياني إنفانتينو، زيادة المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم، إلى 48 منتخبًا، بداية من البطولة المقرر إقامتها عام 2026.

وجاءت موافقة «الفيفا»، بزيادة عدد المنتخبات، بعد اجتماع اللجنة التنفيذية، اليوم الثلاثاء، لمنح فرصة للمنتخبات الصغيرة في المشاركة في المونديال، بالإضافة إلى زيادة الأرباح من البطولة.. وتنشر بوابة «صوت الأمة» شروط وقواعد كأس العالم، بعد زيادة عدد المنتخبات.

ــــ ستشهد بطولة كأس العالم، تقسيم المنتخبات المتأهلة للمونديال إلى 16 مجموعة، حيث ستضم كل مجموعة 3 فرق، يتأهل منها فريقان ويودع البطولة فريق وحيد.

ـــ دور المجموعات في البطولة، لن يشهد أي حالات تعادل، ففي حالات انتهاء مباراة بين منتخبين بالتعادل، سيلجآن لخوض ركلات جزاء ترجيحية لتحديد المتأهل منهما.

ــــ سيتم خروج 16 منتخبًا من دور المجموعات، بينما يتأهل 32 منتخب إلى الدور المقبل، لخوض مرحلة الإقصائيات، بنظام خروج الخاسر، وحتى الوصول للمباراة النهائية في البطولة.

ومن المتوقع أن تحصل قارة أفريقيا على 9 مقاعد في البطولة، بدلًا من حصولها على 5 مقاعد، بعد زيادة البطولة الأهم في كرة القدم إلى 48 منتخبًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق