أخر الأخبار :

تعرف على كيفية الحفاظ على البشرة باستخدام مستحضرات التجميل

06:33 ص

الأربعاء 11/يناير/2017

صوت الأمة

كيف تعتني ببشرة الوجه بشكل يخافظ على اطلالة انيقة تعطي انطباعا حسنا خاصة وان الرجل بالذات معرض للعديد من مشاكل البشرة من حساسية وغيرها، وكيف يجب استخدام مستحضرات العناية بالوجه بشكل امثل اسئلة عديدة اجابتنا عنها السيدة سوزان سانتوس، مسؤول الترويج في علامة AESOP والمؤسس المساعد ومسؤول عمليات بيع التجزئة عالميًا

ما الطريقة المثلى لغسل الوجه عند الرجال؟

ينبغي على الرجل غسل وجهه باستمرار تماما كالاستحمام. قد تكون مرة يوميًا قبل النوم باستخدام منشفة نظيفة ورطبة مع كمية صغيرة من غسول الوجه، ثم يوضع مستحضر التونر لإزالة الملوثات اليومية المترسبة على البشرة. ويجب الحذر من استعمال الصابون المنزلي القاسي والجاف أو إغفال تطبيق التونر لإن ذلك يسبب جفاف البشرة ويصعب عملية الحلاقة.

ما الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الرجال عند غسل الوجه؟

في معظم الأحيان يضع الرجال كميات من غسول البشرة أقل بكثير من المستوى المطلوب لإزالة الغبار والجلد الميت والملوثات. لذا ينبغي غسل الوجه والرقبة بالكامل وبشكل جيد للحصول على بشرة ناعمة وسهلة الحلاقة.

كيف ينبغي استخدام مستحضرات تقشير الوجه؟

ينصح باستخدام مستحضرات تقشير الوجه بدلًا من الغسول العادي ثلاث مرات أسبوعيًا ولا حاجة لغسل الوجه مرتين عند تطبيق هذه العملية. وينبغي أن تحوي هذه المنتجات على ألياف طبيعية تضفي على البشرة إحساسًا لطيفًا بالنعومة وتهيئها لتطبيق مزيد من مستحضرات العلاج والتغذية.

ما التأثير الذي تتركه مستحضرات Aesop المستخلصة من بذور البقدونس على بشرة الرجال؟

تعتبر مستحضرات Parsley Seed من بذور البقدونس زيوتًا تتمتع بخواص مرطبة، والأهم أنها تمنح البشرة حماية مضادة للأكسدة تقاوم الجذور الحرة التي يمكن التقاطها من الوسط المحيط سواء في المنزل أو العمل أو حتى في البيئة الخارجية.

تتميز دبي بمناخها الحار والمشمس والرطب، ما سبيل الرجال لحماية بشرتهم من هذه الأجواء؟

يمكن ذلك بقليل من الجهد وتكريس بضع دقائق في اليوم من أجل تنظيف البشرة وترطيبها. إضافة إلى الاستعانة بالمنتجات العلاجية مثل مستحضرات تقشير البشرة والماسكات التي يمكن تطبيقها مع مستحضرات ترطيب وتغذية البشرة، وبالتالي ضمان حمايتها من الملوثات المنتشرة في البيئة المحيطة. وتتسبب مكيفات الهواء، التي نلجأ إليها أثناء النوم لتعديل درجات الحرارة، بتخفيض مستوى رطوبة البشرة وتلف خلاياها. وهذا يقتضي الاستعانة بمستحضرات العناية بالبشرة أثناء الليل من أمثال تونر الوجه ببذور البقدونس Parsley Seed Anti-Oxidant Facial Tone بخواصه المضادة للأكسدة وتأثيراته المرطبة. كما يمكن استخدام مستحضرات الجل المرطبة خلال النهار والمستخلصة من نبات صبار الألوي فيرا مثل سائل الوجه Parsley Seed Anti-Oxidant Facial Serum المضاد للأكسدة ببذور البقدونس والذي يعتبر أداة فعالة للحماية البشرة.