دراسة: تحذر من تناول الرجال اللحوم الحمراء

الأربعاء، 11 يناير 2017 09:25 ص
دراسة: تحذر من تناول الرجال اللحوم الحمراء

حذرت دراسة طبية حديثة من تناول الرجال للحوم الحمراء 6 مرات في الأسبوع، خاصة اللحوم غير مطهوة بصورة كاملة، لدورها في مضاعفة مخاطر تطوير حالات إلتهاب الأمعاء بينهم.

فقد كشفت النتائج المتوصل إليها – التي نشرت في دورية «جت» الطبية ارتباط أعلى مستوى من استهلاك اللحوم الحمراء أدى بنسبة 58% للإصابة بانسدادات الشرايين، مع كل حصة يومية من اللحوم، فضلا عن ارتباطها بزيادة بنسبة 18% فى خطر الوفاة.. مع ذلك، بلغت ذورة الخطر عند الانتظام في تناول ست حصص من اللحوم الحمراء أسبوعيا.

كان الباحثون عكفوا على تقييم الأثر المحتمل عن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك ومخاطر الانسدادات فيما يقرب من 46،500 رجل، تراوحت أعمارهم مابين 40 إلى 75 عاما، انضموا للدراسة ما بين عامي 1986 – 2012، ليتم تقيمهم بعد كل أربع سنوات.

وطلب منهم ذكر عدد المرات فى المتوسط الذين تناولوا فيها اللحوم الحمراء، بما فى ذلك اللحوم المصنعة من الدواجن، الأسماك خلال العام السابق على التقييم.
وقد أصيب خلال فترة الرصد – التى إمتدت قرابة 26 عاما – 764 رجلا بإنسدادات في الأمعاء.. ولكن، بعد الأخذ في الاعتبار هذه العامل يحتمل أن تكون مؤثرة، ارتبط مجموع سعرات اللحوم الحمراء ارتباطا شديدة مع حالات الانسداد الشديدة.

وأوضح الباحثون أن ارتفاع الإستهلاك المضطرد للحوم الحمراء ارتبط بوجود مواد كيميائية للالتهابات مثل بروتين «ج» التفاعلى، والفيريتين، فضلا عن زيادة مخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكر.

كما أكد الباحثون ارتباط تصنيع اللحوم المصنعة على درجات حرارة عالية بزيادة أكبر لحدوث الإنسدادات، تؤثر على فرص تكوين البكتيريا والإلتهابات النشطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق