خدعة الـ«لايت».. و«الميزان» يحكم

الخميس، 12 يناير 2017 04:18 م
خدعة الـ«لايت».. و«الميزان» يحكم
منتجات الـ«لايت» خدعة يكشفها «الميزان»

ينخدع الكثير من الراغبين في إنقاص وزنهم في المنتجات الغذائية المدون عليها علامة «لايت» أو زيرو سكر على الرغم من كونها منتجات مخزنة للدهون وتعمل على زيادة الوزن على غير المتعارف عليه.

قال الدكتور محمد سعد، إخصائي أمراض الجهاز الهضمي، إن رقائق «الكورنفليكس» على سبيل المثال مليئة بالسكر والنشويات البسيطة، التي يخزنها الجسم بسرعة، فضلًا عن أنها تعدّ من القراقيش سهلة التناول، لذا، يميل الفرد للإفراط في تناولها بهدف التسلية.

وأضاف: وتسبب عصائر الفاكهة الطازجة زيادة في نسبة السكر في الدم أيضا رغم لذّة طعمها، مع الإشارة إلى أن كوبًا منها يحوي على الأقل ثلاث حصص من الفاكهة، بدون الألياف والفيتامينات المتوفّرة في الفاكهة الصحيحة.

وأشار إلى أن مشروبات الطاقة مخصصة للذين يمارسون الرياضة بصورة مكثفة، لأنها غنية بكم من السكر، لا يحتاج له الجسم الطبيعي للإنسان، وعن ألواح الـ«بروتين» قال إن نسب المواد الحافظة والكيميائية تزيد في الـ«بروتين بار»، بالإضافة إلى الأطعمة قليلة الدسم أوالمخصصة للـ«دايت» والتي يستبدل فيها المصنعون المزيد من السكر والنشادر بالدهون، في صنع هذه الأطعمة، بهدف تعديل النكهة.

وأضاف أن زيوت جوز الهند والزيتون والمكاديميا والأفوكادو والزبدة مستخرجة من أبقار مغذاة على العشب، وهي أفضل بكثير من الناحية الصحية، بالمقارنة بالزيوت النباتية، ولا سيما زيت فول الصويا وزيت الكانولا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة