«الزناتي»: نهدف لتدريب 30 ألف معلم بنهاية 2017

الأربعاء، 11 يناير 2017 12:04 م
«الزناتي»: نهدف لتدريب 30 ألف معلم بنهاية 2017
خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب
ريم محمود

أكد خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن النقابة دربت نحو 13 ألف معلم على أيدي مدربين محترفين ومعتمدين في عدد من محافظات الجمهورية من خلال مبادرة «المعلم المحترف» وذلك تحت عنوان«المعلم يستحق أن نذهب إليه».

وأوضح الزناتي، خلال استضافته في برنامج «مصر جميلة» المذاع على القناة الثانية بالتليفزيون المصري، اليوم الأربعاء، أن تدريب المعلمين والمعلمات يتم من خلال النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها، مشيرًا إلى أن هناك إقبالا غير مسبوق على تلك الدورات نظرًا لأهميتها وفاعليتها.

وأضاف أن النقابة وقعت بروتوكول تعاون مع البورد البريطاني لتدريب المعلمين من خلال مبادرة «معلم أفضل»، وسيتم بدء التدريب في محافظة القاهرة خلال الأسبوع القادم ثم في بقية محافظات مصر، معربًا عن أمله في أن يتم تدريب 30 ألف معلم خلال العام الحالي.

وأشار إلى أن تلك المبادرات تأتي تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ، والذي وجه خلالها كل المهتمين بالعملية التعليمية إلى تطوير التعليم بأحدث الوسائل الممكنة وبالحلول غير التقليدية.

ولفت نقيب المعلمين إلى أن الهدف من تلك الدورات خلق فرص عمل للمعلمين والمعلمات على المستوى المحلي والعربي، وتأهيل المعلم حتى يكون قادرًا على تهيئة المناخ داخل الفصل وأن تكون لديه خلفية بالأساليب التكنولوجية الحديثة للتدريس وذلك لنهضة العملية التعليمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة