«قومي المرأة» يواصل متابعة تنفيذ استراتيجية مكافحة العنف في المحافظات

الأربعاء، 11 يناير 2017 12:29 م
«قومي المرأة» يواصل متابعة تنفيذ استراتيجية مكافحة العنف في المحافظات
قومي المرأة يواصل متابعة تنفيذ استراتيجية مكافحة العنف

يواصل المجلس القومي للمرأة، تنظيم ورش العمل التي تستهدف متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، حيث نظم ورشة عمل على مدار يومين فى محافظات بورسعيد والسويس ودمياط.

حضر الورشة دينا حسين عضوة المجلس، ونهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصرى لحقوق المرأة، والمهندس كامل أبوزهرة سكرتير عام محافظ بورسعيد، والمهندس سامي عبدالعزيز سكرتير عام محافظة دمياط، والمستشارة جيهان البطوطى عضو مكتب مساعد أول وزير العدل ومدير مشروع المساعدة القانونية للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، وبمشاركة ممثلى الوزارات والهيئات من المحافظات والمعنية بتنفيذ إستراتيجية العنف ضد المرأة.

وأشارت دينا حسين، إلى أن الهدف من الورش هو متابعة ماتم تنفيذه من جهود في استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة، والتي تم إطلاقها في يوليو 2015 تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، بالإضافة إلى تجديد الرؤية الخاصة باستراتيجية العنف ضد المرأة نظرآ لكثرة التحديات التي تتفاقم داخل المجتمع.

من جانبها، أوضحت نهاد أبو القمصان أن متابعة تنفيذ الاستراتيجية يستهدف الوصول إلى كل سيدة تعاني من مظاهر العنف من خلال معرفة التحديات التى تواجه المرأة فى كل محافظة، بالإضافة الى تشكيل لجنة تنفيذية خاصة بكل محافظة لمتابعة الإستراتيجية كل عام، مشيرة إلى أن المجلس يخطط لإنشاء وحدة مجمعة تمثل آلية مركزية لتلقى شكاوى العنف ضد المرأة من خلال مجموعات مدربة على تقديم الدعم كالمشورة والنصح على المستوى القانوني والاقتصادي والنفسي مع لامركزية في تقديم الخدمة لحل تلك المشاكل داخل كل محافظة، بالإضافة إلى دعم الضحايا مع تطوير القوانين والتشريعات لدخولها حيز التنفيذ لمساعدة الضحايا فى البلاغات قضايا العنف.

وأشار المهندس سامي عبد العزيز، سكرتير عام محافظة دمياط الى أن المرأة بمحافظة دمياط مميزة حيث تمثل نسبة كبيرة في المجالس المحلية وفي ديوان عام المحافظة، وعلى مستوى القرية وتقوم بدورها بكفاءة.

فيما أكد المهندس كامل أبو زهرة سكرتير عام محافظة بورسعيد أن نسبة العنف ضد المرأة فى المحافظة ضئيلة جدا وقد تكون غير موجودة، مشيرًا إلى الاهتمام الكبير الذى توليه المحافظة بالمرأة المعيلة، كما أن المرأة البورسعيدية ممثلة بشكل مميز حيث وصلت إلى منصب رئيسة حي بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة