أخر الأخبار :

أبرز تصريحات وزير القوى العاملة في «المواجهة» (تقرير)

أية أشرف أبو النجا

02:36 م

الأربعاء 11/يناير/2017

محمد سعفان وزير القوي العاملة
محمد سعفان وزير القوي العاملة

حل محمد سعفان وزير القوي العاملة، مع الإعلامية ريهام السهلي في حلقة، أمس الثلاثاء، خلال برنامج «المواجهة» على فضائية «إكسترا نيوز»، وكشف «سعفان» حساب وزارة القوي العاملة، وعن دور الوزارة لـ 20 مليون عامل بالقطاع الخاص، وماذا عن فرص العمل التي توفرها الوزارة، ولماذا تأخر إرسال مشروعات القوانين الخاصة بالعمال للبرلمان، وهل تنجح هذه القوانين في حل مشاكل العمال.

وترصد بوابة «صوت الأمة» أبرز تصريحات «سعفان» خلال اللقاء، وجاءت كالتالي:

- أتوقع تحسن الأوضاع في 2017
قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه يتوقع أن أوضاع الدولة الاقتصادية ستتحسن فى2017، مؤكدًا أنه ناقش مع رئيس الوزراء إسماعيل بعض الموضوعات الخاصة بقانون الاستثمار، وعلاقة وترابط وزارة القوى العاملة بالمستثمرين، من أجل مصلحة الاقتصاد المصرى.


- سيتم رفع رواتب العامل المصري قريبًا
أكد وزير القوى العاملة، أنه سيتم مراعاة ظروف جميع الطبقات العاملة وأصحاب الأعمال،، ورفع رواتب العامل المصري سيتم قريبًا بمجرد تحقيق مصر أولى خطوات ظهورها على الساحة مثلما وعد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال 6 أشهر.

- الشباب المصرى من أكفأ وأفضل الشباب
أكد وزير القوى العاملة، أن الشباب المصري من أكفأ وأفضل الشباب الذى يكلف بأعمال للقيام بها، في إطار أمتلاكه التسهيلات المتاحة فى مجال العمل.

- نهتم بصناعة الغزل والنسيج والحديد والصلب
أكد وزير القوى العاملة، أن الوزارة حريصة على الاهتمام بعدد كبير من القطاعات والصناعات منها الغزل والنسيج والحديد والصلب وغيرها من الصناعات التى حدث بها بعض الاهمال واتخاذ قررات جدية للنهوض بالصناعات بالمستقبل.

- وفرنا 141 ألف فرصة
صرح «سعفان»، خلال حديثه، أن الوزارة قامت بتوفير 141 ألف فرصة عمل خلال عام 2016، وتم تشغيل من 50% إلى 60% من خلالها.

- أحذرو شركات العمل بالخارج
حذر «سعفان»، الشباب المصري من الانسياق وراء الأعلانات خاصة بالعمل بالخارج، موضحًا أن البعض يستغل رغبة الشباب في السفر والعمل بالخارج، مؤكدا إن الوزارة لا تمانع بأن يتقدم لها أي شاب ويقدم الأوراق الخاصة به والإعلان الذي وصل إليه، لتتحرى وتبحث عن مدى صدق هذه الشركة، قائلًا «إذا كانت الشركة صادقة سنبارك هذا التعاقد، أما إذا كانت وهمية أو حقيقة لكنها تحاول استغلال الشباب سنتدخل بشكل سريع».


- لانعترف ب «استمارة 6»
قال سعفان، إن قانون العمل الجديد لا يعترف باستمارة 6 التي كان يوقع عليها الشباب قبل التعيين، مؤكدًا أن مواد القانون الجديد أصبحوا 40 مادة فقط، ولا علاقة لهم بالقانون القديم.