نشرة التوك شو المسائية.. «البترول» تكشف حقيقة زيادة أسعار الوقود.. وتفاصيل «كروت البنزين»

الأربعاء، 11 يناير 2017 05:56 م
نشرة التوك شو المسائية.. «البترول» تكشف حقيقة زيادة أسعار الوقود.. وتفاصيل «كروت البنزين»
أحمد إلياس

حرصًا من بوابة «صوت الأمة» على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، نقدم لكم نشرة التوك شو، المسائية، ليوم الأربعاء، والتي جاءت كالتالي:

شريف إسماعيل يوافق على تعديل قانون زراعة الأعضاء
أفادت فضائية «إكسترا نيوز» في نبأ عاجل، بأن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وافق على تعديل قانون زراعة الأعضاء، اليوم الأربعاء.

سياسي ليبي: حاملة طائرات روسية تدخل المياه الأقليمية
قال الكاتب والمحلل السياسي الليبي، عبدالباسط بن هامل، إن وصول حاملة الطائرات الروسية "أدميرال كووزنيتسوف" إلى المياه الاقليمية الليبية جاء عقب زيارة زيارة مبعوث خاص من قبل قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، إلى موسكو، السفير عبد الباسط البدري، والذي أكد أن هناك تعاونا عسكريا قريبا بين الجيش الليبي والروسي في إطار مكافحة الإرهاب وتدريب وتأهيل العناصر الليبية.

وأضاف بن هامل خلال مداخلة لفضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامي محمد شمس الدين، أن المشير "حفتر" زار موسكو أيضا خلال الفترة الماضية، وهو ما يصب في نفس المنحنى، لافتا أن "حفتر" وصل صباح اليوم إلى مدينة "طبرق" في أقصى الشرق الليبي قادما من مقر قيادة الجيش في زيارة مفاجئة تزامنًا مع الوصول المفاجئ أيضا للحاملة الروسية.

وأوضح بن هامل أنه وفقا للمعلومات الحالية فإن هناك اجتماع سيُعقد على متن الحاملة الروسية بين القيادة العامة للجيش الليبي، المتمثلة في المشير حفتر، وبين مسئولون روس، لافتا إلى أنه لا توجد معلومات دقيقة حتى اللحظة عن ما سيناقشه الاجتماع.

الحجار: تفجير «قندهار» لم يكن متعمد ضد السفير الإماراتي
قال الكاتب الصحفي بجريدة «الاتحاد الإماراتية»، سلطان الحجار، إن الاعتداء على السفير الإماراتي في تفجير «قندهار» ليس عملًا مقصودا أو متعمد، معربًا عن اعتقاده بأن الهدف من التفجير كان دار الضيافة نفسها وليس الطاقم الإماراتي بشكل مباشر.

وأضاف الحجار خلال مداخلة لفضائية «الغد» الاخبارية، مع الإعلامية سينار سعيد، أن هناك غرفة عمليات في الإمارات تعمل حاليا وتتابع الموقف بشكل مكثف للوقوف على تبعاته وأسبابه، موضحا أنه لا توجد أية إجراءات على الساحة الإماراتية حول تقليل التمثيل الدبلوماسي في أفغانستان.

وتابع الحجار أن هناك إدانات دولية وعربية للحادثة الأليم، لافتا إلى أن الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية ولا توجد تدولة تسلم منه.

«البترول» تكشف حقيقة زيادة أسعار الوقود
أكد محمد عثمان وكيل وزارة البترول للنقل والتسويق، أنه لا نية لزيادة أسعار الوقود المدعم أو تحديد حصص شهرية لمستخدمي الكروت الذكية للبنزين والسولار.

وأضاف «عثمان» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، أن منظومة توزيع المواد البترولية بالكارت الذكي أداة رقابة لضبط السوق والتحكم في الإمدادات الموجودة والقضاء على السوق السوداء مؤكدًا أن الدولة تعمل جاهدة على توفير المواد البترولية دون زيادة يتحملها المواطنين.

توافر كروت البنزين الذكية لأصحاب «التكاتك»
قال الدكتور خالد عبدالغني مدير مشروع كروت الوقود الذكية، «إن منظومة الكارت الذكي منظومة إليكترونية، أنشأت منذ 2013، وهدفها توزيع المواد البترولية، بمعنى مراقبة المنتج من منفذه حتى وصوله للمستهلكين، وإحكام عمليات استخدام هذة المنتجات».

وأضاف «عبد الغني» خلال لقاءه ببرنامج «صباح أون» المُذاع على فضائية «أون لايف»، بتوافر كروت البنزين الذكية لأصحاب «التكاتك»، منوهًا بأن على مالك التوكتوك الذهاب لوحدة المرور بأوراق ملكية وتراخيص التوكتوك للحصول على الكارت الذكي.

وأشار، مدير مشروع كروت الوقود الذكية، إلى أنه تم إلغاء تسجيل البيانات عبر الموقع الإليكروني، توفيرا لوقت المستهلكين، مؤكدا إنه بواقع الحصول على أوراق ملكية السيارات يتم إرسال بيانات مالكها تلقائيًا لوحدة المرور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة