رسميا.. بث مباريات أمم إفريقيا على التلفزيون المصري

الأربعاء، 11 يناير 2017 09:07 م
رسميا.. بث مباريات أمم إفريقيا على التلفزيون المصري
أمم أفريقيا 2017 على التليفزيون المصري
كريم عماد

أبدت شركة «لاجاردير» الفرنسية، مالكة حقوق البث التليفزيوني لبطولة الأمم الإفريقية، موافقة مبدئية على إذاعة مباريات البطولة على التلفزيون المصري.. في مفاجأة سارة للجماهير المصرية، قبل أيام قليلة على انطلاق البطولة، المقرر إقامتها يوم 14 يناير الجاري، بالجابون.

جاء ذلك عقب اتصالات دبلوماسية رفيعة المستوى مع مسئولي الشركة الفرنسية وقيادات الاتحاد الإفريقي، تم خلالها الموافقة على إذاعة مباريات المنتخب الوطني، على التلفزيون الأرضي، بتردداته الأرضية فقط، ليسدل بذلك الستار على الأزمة التي نشبت مؤخرًا مع الاتحاد الإفريقي، عقب إحالة الكاميروني عيسى حياتو للنيابة، من قبل جهاز حماية المنافسة.

وأعلن الجهاز إلزام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإعطاء حقوق البث المباشر والتلفزيوني والفضائي لتلك البطولة لشركة أخرى تقدمت بالفعل بعروض لبث البطولة داخل مصر، مع استمرار مؤسسة «بي ان» الاعلامية في عرض فعاليات تلك البطولة استثنائيًا.

وأضاف أن ذلك حفاظا لحق المشاهد المصري من الحصول على حق مشاهدة البطولة في ظل اجواء تنافسية تتيج له أسعار أفضل وحرية أكبر فى الاختيار وحماية لحق الشركات التي خرجت بالفعل من سوق بث البطولات الإفريقية واستثماراتها فى القطاع.

يذكر أن الشركة التي تقدمت لعروض بث مباريات البطولة الإفريقية هي «شركة برزنتيشن»، ويعنى ذلك أن الاتحاد الإفريقي ملزم رسميًا وطبقا قرار جهاز حماية المنافسة بمنح حقوق البث المباشر والتليفزيوني والفضائي لشركة «بريزنتيشن».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق