أخر الأخبار :

للنساء.. خطوات تساعدك على صنع كريم «الكولاجين» المجدد للبشرة‎‎ بنفسك

11:18 م

الأربعاء 11/يناير/2017

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الكولاجين هو البروتين المسئول عن نضارة البشرة ومظهرها الحيوي. وتكون نسبة الكولاجين في البشرة في أعلى معدلاتها في العشرينات من العمر، وتبدأ في الانخفاض تدريجيا مع مرور الوقت حيث تقل قدرة البشرة عن تجديد خلاياها.

ولمواجهة مشكلة ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة، يجب الاعتناء بالبشرة والاهتمام بصحة الجسم وتغذيته.

ويتم ذلك عن طريق تناول أغذية تعمل على زيادة إنتاج بروتين الكولاجين بشكل طبيعي والحفاظ على شباب ونضارة البشرة لأطول فترة ممكنة، كالخضراوات والجزر والصويا والثوم، بالإضافة الى الاكثار من شرب الماء الذي يحتوي على خواص طبيعية، والتي تحافظ على سلامة الألياف المحتوية على الكولاجين كما أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة وتنظيف الجسم من السموم الضارة.

وأيضاَ، وضع الكريمات المرطبة والمجددة للبشرة يومياَ من الأمور الهامة. وبعد ارتفاع الأسعار الملحوظ على منتجات العناية بالبشرة والشعر، نقدم لكِ طريقه منزليه سهله وبسيطة لعمل كريم تجديد البشرة بأبسط المكونات المتاحة.

قومي بإضافة زبدة الشيا «متاحة في السوبر ماركت والصيدليات» مع زيت اللوز و «كبسولتان» من فيتامين E بالإضافة إلى ثلاث نقاط من عصير الليمون، يخلط جيداَ لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، حتى يتكون خليط أبيض ثقيل. ويطبق على بشرة جافة نظيفة. يتم تدليك الوجه به يومياَ حتى تمام الامتصاص.

ولمواجهة مشكلة ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة، يجب الاعتناء بالبشرة والاهتمام بصحة الجسم وتغذيته، ويتم ذلك عن طريق تناول أغذية تعمل على زيادة إنتاج بروتين الكولاجين بشكل طبيعي والحفاظ على شباب ونضارة البشرة لأطول فترة ممكنة، كالخضراوات والجزر والصويا والثوم، بالإضافة الى الاكثار من شرب الماء الذي يحتوي على خواص طبيعية، والتي تحافظ على سلامة الألياف المحتوية على الكولاجين كما أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة وتنظيف الجسم من السموم الضارة.

وأيضاَ، وضع الكريمات المرطبة والمجددة للبشرة يومياَ من الأمور الهامة.