فوائد مذهلة لفاكهة القشطة.. تعرف عليها

الخميس، 12 يناير 2017 11:31 ص
فوائد مذهلة لفاكهة القشطة.. تعرف عليها
صورة ارشيفية

فاكهة القشطة أو المُستعفل كما تُسمّى في عُمان، هي من الفواكه الاستوائية الشهيّة التي تعود أصولها لجبال الأنديز في أمريكا الجنوبية، وتمتاز هذه الفاكهة بطعمها الذي يجمع بين طعم الموز والأناناس، وقوامها القشطي لذلك تُسمّى أحيانا فاكهة الكاسترد، ولها قشور تشبه الحراشف خضراء اللون، ولُبّها أبيض اللون يحتوي على بذور بنية، وتزرع حاليا في عدة مناطق في العالم.

تُزرع القشطة في عُمان بكثرة، ولاقت فاكهة القشطة رواجا بسبب طعمها المميز، وفوائدها العظيمة، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال فوائد القشطة وطريقة تناولها.

فوائد فاكهة القشطة
تحتوي القشطة على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وتساهم هذه الألياف بشكل مباشر في الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الأمراض، من خلال تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم حيث تعمل الألياف الذائبة على ربط الكوليسترول ومنع امتصاصه، وتساعد في تقليل خطر الإصابة في السكتات الدماغية، والنوبات القلبية، كما تحتوي القشطة على البوتاسيوم الذي يساعد في تخفيض ضغط الدم المرتفع.

تعرف إحدى أنواع فاكهة القشطة باسم جرافيولا وأثبت أنّ هذا النوع له دور في محاربة الأورام السرطانية وعلاج مرضى السرطان، كما يعالج الربو، والتهاب المفاصل، حيث تقوم بعلاج الخلايا السرطانية دون إحداث الضرر بالخلايا السليمة.

تعتبر القشطة مصدر مهم بفيتامين «ب 6»، الذي يعمل على تعزيز عمل المخ وتخفيف التوتر والقلق والتعب، كما يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض الرعاش.

تعمل على تحسين عملية الهضم بسبب وفرة الألياف الغذائية التي تحسّن من حركة الأمعاء.

تحتوي القشطة على فيتامين «ج» الذي يزيد من مناعة الجسم ويحميه من الإصابة بالعدوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق