تعرف على أفضل طريقة صحية لخسارة الوزن

الخميس، 12 يناير 2017 11:48 ص
تعرف على أفضل طريقة صحية لخسارة الوزن
أفضل طريقة صحية لخسارة الوزن

ابتكرت خبيرة تغذية بريطانية وسيلة بسيطة لخسارة الوزن تقول إنها تساعد على خسارة حوالي 2 كيلو خلال أسبوعين فقط من خلال تناول خمس وجبات طعام في اليوم.

وأطلقت أنجيلا داوين، على هذه الحمية اسم 5:5:5 وتقول إنها أسهل وأكثر وسيلة صحية لخسارة الوزن، وأكثر ما يميزيها أن بالإمكان الالتزام بها على المدى الطويل، دون استعادة الوزن الذي خسرته.

وتعتمد الحمية على تناول الطعام خلال فترات منتظمة ولخمس مرات موزعة على كامل اليوم، وتقترح أن تحتوي وجبات الطعام على 80 جرامًا من البروتينات والخضروات والفواكه بشكل يومي، وخاصة تلك الغنية بالألياف والفقيرة بالكربوهيدرات.

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تتكون وجبات الطعام النموذجية في هذه الحمية من حفنة من العنب وحبة من الكيوي والقليل من اللبن الخالي من الدسم على وجبة الإفطار، وشرائح سمك السلمون المسلوقة مع السلطة على الغداء، وشرائح من لحم الضأن مع الخضروات لوجبة العشاء، في حين تضم الوجبات الخفيفية الإضافية الموز أو حفنة من الزبيب والمكسرات.

ولا يجب الالتزام بهذه الأطعمة بشكل دائم، حيث يمكن للراغبين بخسارة الوزن ابتكار وجباتهم الخاصة، بمجرد الاعتياد على نوعية الأطعمة المناسبة، ونظرًا لأنهم يتناولون 5 وجبات طعام في اليوم، تنصح أنجيلا أن لا تكون الوجبات الخفيفة قريبة من الوجبات الرئيسية، بل يفضل أن تكون هناك فترات متناسبة بين كل وجبة وأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة