نشرة «التوك شو» المسائية.. «تيليرسون»: ندعم جميع المسلمين.. تفكيك شبكة إرهابية موالية لـ«داعش» في الشيشان.. اشتباكات بالأيدي داخل البرلمان التركي.. «هولاند»: فرنسا نجحت في محاربة الإرهاب

الخميس، 12 يناير 2017 04:35 م
نشرة «التوك شو» المسائية.. «تيليرسون»: ندعم جميع المسلمين.. تفكيك شبكة إرهابية موالية لـ«داعش» في الشيشان.. اشتباكات بالأيدي داخل البرلمان التركي.. «هولاند»: فرنسا نجحت في محاربة الإرهاب
نشرة «التوك شو»
أحمد إلياس

حرصًا من بوابة «صوت الأمة» على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، نقدم لكم نشرة التوك شو، المسائية، ليوم الخميس، والتي جاءت كالتالي:

ــــ «تيليرسون»: ندعم جميع المسلمين
قال ريكس تيليرسون المرشح لمنصب وزير خارجية الولايات المتحدة، إنه يدعم جميع المسلمين الذين ينبذون العنف والرافضين للإسلام الأصولي.
وأكد حسب قناة «إكسترا نيوز»، أن جماعة الإخوان ضمن جماعات تستهدف الولايات المتحدة ويجب إدراجها على قوائم الإرهاب.

ـــ تفكيك شبكة إرهابية موالية لـ«داعش» في الشيشان الروسية
عرضت قناة «روسيا اليوم» لقطات حية، من قيام الأمن الروسي بتفكيك شبكة إرهابية مرتبطة بتنظيم «داعش» الإرهابي، كانت تنشط في جمهورية الشيشان الروسية بشمال القوقاز.
ونقلت عن مصادر أمنية أن عملية أمنية واسعة النطاق، جرت في الشيشان، أمس، وأسفرت عن مقتل واعتقال عشرات المسلحين والمتواطئين معهم.

ـــ سامح شكري يشكف حقيقة تدخل مصر عسكريًا في سوريا
نفى وزير الخارجية سامح شكري، تدخل مصر عسكريًا في سوريا قائًلا: «لن نتدخل عسكريًا في سوريا، مع تصاعد وتيرة الأزمة هناك».
وأضاف وزير الخارجية خلال لقائه بقناة «إكسترا نيوز» أن علاقة مصر والسعودية قائمة على الاحترام المتبادل.

ـــ اشتباكات بالأيدي داخل البرلمان التركي
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يرصد مشاجرة عنيفة داخل البرلمان التركي، بسبب التصويت على إصلاحات دستورية لتوسيع صلاحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وأظهر المقطع اشتباكات النواب بالأيدي بين بسبب خلافهم حول توسيع صلاحيات أردوغان.

ـــ «هولاند»: فرنسا نجحت في محاربة الإرهاب
قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، «إن الدول التي تتمكن من توفر فائض في ميزانيتها، يجب أن تخصص الفائض في دعم الاقتصاد، ودولتنا بادرت في محاربة الإرهاب، وحل الموضوعات التي يسودها قضايا معقدة».
وأضاف «أولاند»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، بمناسبة العام الجديد، إن فرنسا تختار الإلتزام حتى تصنع نظام أكثر عدلًا، كما تتبع المعايير الرسمية في علاقاتها مع الدول الأخرى، وهي أيضًا صديقة العالم.

ـــ «الإحصاء»: المشكلة السكانية أخطر من الإرهاب
أكد اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن المشكلة السكانية من أخطر المشكلات التي تواجه مصر، وتسبق في خطورتها مشكلة الإرهاب.
وأوضح «الجندي» خلال حديثه لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن عدد سكان مصر يزداد بشكل سنوي بمعدل 2 مليون و700 ألف مولود.
وتابع أن الدولة ليس لديها إمكانيات لتحسين خصائص السكان، وهو ما يؤدي إلى زيادة عدد الفقراء والأميين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق