نشرة أخبار التوك شو.. السيسي: «الوضع الاقتصادي صعب وعايزكم شركاء معايا».. الصحة: تحريك أسعار أكثر من 3 آلاف دواء.. ودقيقة حداد بـ«Arabcasting»

الجمعة، 13 يناير 2017 08:25 ص
نشرة أخبار التوك شو.. السيسي: «الوضع الاقتصادي صعب وعايزكم شركاء معايا».. الصحة: تحريك أسعار أكثر من 3 آلاف دواء.. ودقيقة حداد بـ«Arabcasting»
الرئيس عبدالفتاح السيسي
أية أشرف أبو النجا

حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، تقدم لكم أبرز ما جاء في برامج التوك شو مساء أمس الخميس، على الأصعدة السياسية والاقتصادية والفنية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار24 ساعة، وجاءت كالتالي:

- بكري: هناك عقد اجتماعي بين «السيسي» والمصريين
قال الإعلامي مصطفى بكري، إن هناك عقد اجتماعي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، مؤكدًا أن المصريين هم من اختاروا الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقاموا بتكليفه بمهمة قيادة الشعب.

وأضاف خلال برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على فضائية «صدى البلد»: «إحنا قولنا له تعالى علشان إحنا عايزينك وإنت مش حر نفسك».

وتابع: «الرئيس قال لنا إن الوضع الاقتصادي صعب وعايزيكم تكونوا شركاء في المسئولية معايا، وهو ما يوطد العقد الاجتماعي بين الطرفين».


- مباحث التموين: السكر التمويني لا يباع إلا في المنافذ الحكومية
قال وكيل الإدارة العامة لمباحث التموين اللواء محمد علي، إن السكر التمويني لا يباع إلا في المنافذ الحكومية، مؤكدًا: «السكر أبو عشرة ونص، لو اتباع قرش ساغ زيادة عن ثمنه تعتبر جريمة والمباحث بتضبطها».

وأشار خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة» المذاع على فضائية «صدى البلد» إلى أن استهلاك المواطنين الشهري من السكر يصل إلى 260 ألف طن.

وأضاف: «مع قلة المعروض من السكر الحر في الأسواق فان الدولة تتكفل بضخ الكميات سابقة الذكر لتلبية احتياجات المواطنين».

- وزير الصحة: تحريك أسعار أكثر من 3 آلاف دواء
أكد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، أن الزيادة تطبق على الأدوية المستوردة فور دخول مستلزماتها البلاد وليس من الآن.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أن عدد الأدوية المتداولة 12400 دواء، وعدد الأدوية التي تم تحريك أسعارها بلغ 3010.

- غادة عبد الرازق: الإرهاب «حفرة كبيرة» يسقط فيها الشباب
قالت الفنانة غادة عبد الرازق، إنه يجب مُحاربة الإرهاب بالفن، من خلال تقديم أعمال تقول إن الإرهاب خدعة، يَقنع من خلالها شخص الآخر بأنه يحمي وطنه أو عائلته، وأنه يأخذ حقه الذي سُلب منه، سواء في دراسة أو في الحياة بشكل عام.

وطالبت «عبد الرازق» في أحدث حلقات الموسم الثاني من برنامج «أراب كاستنج»، المُذاع على فضائية «ON E»، بتوجيه الأعمال الفنية للشباب وللجيل الجديد بشكل أكبر، لافتًةً إلى أهمية توجيه رسالة للشباب بأن ما يسمعوه «وهم كبير» و«حفرة كبيرة» سيسقطون فيها ويُردمون مع التاريخ، مضيفًة: «ستكونوا في نظر الناس قَتلة وليس شهداء».


- دقيقة حداد بـ«Arab casting»
دعا الفنان طارق العُلى، عضو لجنة التحكيم ببرنامج «Arab casting»، اللجنة والحضور للوقوف دقيقة حداد على شهداء الإغاثة من أبناء دولة الإمارات في العملية الإرهابية الغادرة التي وقعت في «قَندهار» أمس، وراح ضحيتها 4 شهداء، وعدد من المُصابين بينهم السفير الإماراتي بأفغانستان «جمعة محمد عبد الله الكعبي» وعدد من الدبلوماسيين الآخرين.

واستجاب نجوم «Arab casting»، الفنانة غادة عبد الرازق، الفنان باسل الخياط، والفنان قُصي خولي، للنجم طارق العُلى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق