الفنانون يودعون «ماما نونا» (تقرير بالصور)

الجمعة، 13 يناير 2017 12:27 م
الفنانون يودعون «ماما نونا» (تقرير بالصور)
الفنانة الكبيرة كريمة مختار «ماما نونا»
أية أشرف أبو النجا

رحلت الفنانة الكبيرة كريمة مختار «ماما نونا»، مساء أمس الخميس، بعد صراعها الطويل مع المرض التي تحملت خلاله الكثير من الآلام، لترحل عن عالمنا عن عمر يناهز 83 عام.

وترصد بوابة «صوت الأمة» مشاهد الحزن التي خيمت على الوسط الفني، خلال موقع التغريدات «تويتر».

يسرا

غردت الفنانة الكبيرة يسرا، من خلال حسابها الرسمي على موقع التغريدات «تويتر»، قائلة: «لا حول ولا قوة الا بالله، البقاء لله في ماما نونه، القديرة كريمة مختار، ربنا يرحمها برحمته ويصبرنا».

شرين
بينما أعربت الفنانة شرين عبد الوهاب قائلة: «ماما نونة كريمة مختار أم الوسط الفنى الله يرحمك ياحبيبتى، ويصبرنا على فراقك»، خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل «تويتر».

غادة عبد الرازق
وعلى الجانب الأخر غردت الفنانة غادة عبد الرازق على «تويتر» قائلة: «ماما كريمه في ذمه الله.. البقاء لله».

أنغام
وغردت الفنانة أنغام خلال «تويتر»، قائلة:«البقاء لله اتقدم بأحر التعازي للإعلامي المحترم معتز الدمرداش في وفاة والدته الغاليه العظيمه كريمه مختار».

حسين الجسمي
علق الفنان حسين الجسمي على الخبر قائلا: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص التعازي للشعب المصري وأسرة الفن العربي في وفاة الأم الكبيرة كريمة مختار.. تغمدها الله بواسع رحمته».

طوني خليفة
الإعلامي طوني خليفة الذي عبر حسابه: «تعازي الحارة للإعلامي معتز الدمرداش في وفاة النجمة الكبيرة كريمة مختار.. أسكنها الله فسيح جناته».

هيفاء وهبي
بينما نعت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي الفقيدة قائلة: «وداعا الفنانة القديرة كريمة مختار وداعا ماما نونا إنّا لله وإنّا إليه راجعون».

يارا
وعبرت الفنانة اللبنانية يارا، عن حزنها قائلة « وداعًا ماما نونا كريمة مختار.. وداعًا لأصدق مشاعر أم في السينما المصرية».

كارمن
وغردت الفنانة الشابة كارمن سليمان قائلة: «ماما نونا في ذمة الله، ربنا يرحم الفنانة القديرة كريمة مختار ويسكنها فسيح جناته ويصبر أهلها».

هاني رمزي
ونعى الفنان هاني رمزي الراحلة كريمة مختار قائلا: «وداعآ ماما نونا وداعآ يا أجمل وأحن أم على الشاشه وفى الحقيقه ».

ميس حمدان
وعبرت الفنانة الشابة ميس حمدان على فراق كريمة مختار قائلة: «ربنا يرحمك يا ماما نونا البقاء لله وربنا يصبر أهلك هتوحشينا».

دنيا سمير غانم
- بينما نعت الفنانة دنيا سمير غانم قائلة «البقاء لله.. أجمل من قدمت دور الأم المصرية.. ربنا يرحمها يا رب».

جورج قرداحي
وغرد الإعلامي جورج قرداحي:«خالص التعازي في وفاة النجمة الكبيرة كريمة مختار.. كانت مثال للأم المثالية في مصر والعالم العربي».

شريهان
- وعلقت النجمة شريهان قائلة «البقاء لله في رائعة مصرية من مبدعات الفن المصري أمنا العظيمة».

خالد النبوي
- ونعى الفنان خالد النبوي قائلا: «وداعًا الفنانة الكبيرة الرائعة كريمه مختار.. عملت معك في «نحن لا نزرع الشوك» وكنت نعم الأم الحبيبة أمام الكاميرا وخلفها».

هاني شاكر
- بينما نعى الفنان هاني شاكر الفقيدة قائلا: «خالص التعازي إلى الإعلامي معتز الدمرداش وأسرة الفن العربي في وفاة الفنانة القديرة #كريمة_مختار رحمها الله واسكنها فسيح جناته».

أصالة
- وعبرت الفنانة السورية أصالة عن تعازيها قائلة «خالص التعازي لأسرة الفنانة العظيمة كريمة مختار، إنا لله وإنا إليه راجعون».

مي عز الدين
- وقالت الفنانة مي عز الدين: «وداعًا ماما كريمة.. وداعًا يا احلى أم.. اللهم اجعلها من اهل الفردوس الأعلى».

مي كسّاب
- وعلقت الفنانة مي كسّاب: «ماتت أم الوسط الفني ماما نونة، ماما كريمة من احلى جملها في السينما المصرية احنا بنتشعلق في رضا ربنا، البقاء لله انا لله وانا اليه راجعون ادعولها الله يرحمها وينور قبرها ويتجاوز عن سيئاتها».

وولدت الفنانة الراحلة كريمة مختار فى القاهرة عام 1934، وحصلت على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت فى بدايتها ببرامج الأطفال مع بابا شارو، ثم عملت لسنوات فى اﻹذاعة، وتزوجت من المخرج والممثل الراحل نور الدمرداش، وشاركت في بطولة العديد من الأفلام والمسلسلات، أبرزهما فيلم «الحفيد، يارب ولد، ساعة ونص، ومسلسل يتربى في عزو»، واشتهرت بأداء شخصية الأم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق