الإعلاميون يودعون «ماما نونا» (تقرير)

الجمعة، 13 يناير 2017 01:05 م
الإعلاميون يودعون «ماما نونا» (تقرير)
الفنانة الكبيرة كريمة مختار
أية أشرف أبو النجا

رحلت الفنانة الكبيرة كريمة مختار «ماما نونا»، مساء أمس الخميس، بعد صراعها الطويل مع المرض التي تحملت خلاله الكثير من الآلام، لترحل عن عالمنا عن عمر يناهز 83 عام.

وترصد بوابة «صوت الأمة» تعليق الإعلاميون على خبر وفاة كريمة مختار.

- تامر أمين: كانت أطيب صدر وأطيب حضن
علق الإعلامي تامر أمين، على خبر وفاة الفنانة كريمة مختار: قائلا: «كانت أم لملايين من المصريين».

وتابع خلال برنامجه «الحياة اليوم» المذاع على فضائية «الحياة» «ماما كريمة كانت أطيب صدر وأطيب حضن ومثلت دور الأم كأصدق ما يكون، وسأفتقدها في الواقع وعلى الشاشة».

وتابع «خالص العزاء لمعتز الدمرداش.. ربنا يصبر قلبك مصابك مصابنا.. ربنا يتغمدها برحمته».

- طوني خليفة: تعازي الحارة لمعتز الدمرداش
غرد الإعلامي طوني خليفة عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات «تويتر»، قائلا: «تعازي الحارة للإعلامي معتز الدمرداش في وفاة النجمة الكبيرة كريمة مختار.. أسكنها الله فسيح جناته».

- جورج قرداحي: كانت مثال للأم المثالية
وعلى الجانب الأخر غرد الإعلامي جورج قرداحي، قائلا:«خالص التعازي في وفاة النجمة الكبيرة كريمة مختار.. كانت مثال للأم المثالية».

عبد الرحيم علي: قدمت لجيلنا معنى ومغزى للأمومة
بينما علق عبد الرحيم علي، على خبر وفاة الفنانة كريمة مختار، خلال موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلا: «ورحلت ماما كريمة، لطالما مثلت ماما كريمة لجيلنا معنى ومغزى للأمومة، ذلك المعنى الذي كنا نراه في أمهاتنا وخالاتنا وعماتنا، فأحببناها من كل قلوبنا، لذلك لا نجد في وداعها سوى الدموع، صحيح فراق الأحبة صعب، اللهم اعف عنها وتجاوز عن سيئاتها وأسكنها فسيح جناتك».

- رشا نبيل: الفقيدة فقيدة لكل المصريين
نعت الإعلامية رشا نبيل مقدمة برنامج «كلام تانى» المذاع على فضائية «دريم 2»، الفنانة الراحلة خلال برنامجها قائلة «رحلت الأم الحنونة.. رحلت كريمة مختار»، مؤكدة أن كل من تعامل مع الراحلة كريمة مختار كان يعتبرها أم له.

واستكملت نبيل: «خالص التعازى للزميل معتز الدمرداش، وللأسرة الصبر والسلوان وأن الفقيدة فقيدة لكل المصريين، ورحم الله الراحلة كريمة مختار».

- إيمان أبو طالب: رحم الله أرواحا لا تعوض
وعلى الجانب الأخر نعت الإعلامية إيمان أبو طالب الفنانة الكبيرة كريمة مختار خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» قائلة: «البقاء لله.. رحم الله أرواحا لا تعوض ولا تولد مرة أخرى اللهم اغفر لها وارحمها وأدخلها جنتك يا رحمن يا رحيم.. اللهم برد تربة قبر كل عزيز رحل عنا اللهم نور مرقدها وعطر مشهدها وطيب مضجعها وانس وحشتها وصبر أهلها ومحبيها.. إنا لله وإنا إليه راجعون وداعا ماما نونا».

- أحمد مجدي: كانت على مستوى عالي من الأداء الفني والاحترام
نعى الإعلامي أحمد مجدي، خلال برنامج «صباح البلد» المذاع على فضائية «صدى البلد» الفنانة كريمة مختار،قائلا « كل أعمال الفنانة كريمة مختار على مستوى عالي من الأداء الفني والاحترام مهما كانت أدوارها صغيرة، فقد لاقت محبة كل المحبين لها من المشاهدين».

وولدت الفنانة الراحلة كريمة مختار فى القاهرة عام 1934، وحصلت على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت فى بدايتها ببرامج الأطفال مع بابا شارو، ثم عملت لسنوات فى اﻹذاعة، وتزوجت من المخرج والممثل الراحل نور الدمرداش، وشاركت في بطولة العديد من الأفلام والمسلسلات، أبرزهما فيلم «الحفيد، يارب ولد، ساعة ونص، ومسلسل يتربى في عزو»، واشتهرت بأداء شخصية الأم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق