نشرة التوك شو المسائية..السيسي وميركل يتبادلا التعازي في ضحايا العمليات الإرهابية..التربية والتعليم تعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامة..وتفاصيل لقاء سامح شكري مع وزير الداخلية الألماني

الجمعة، 13 يناير 2017 03:55 م
نشرة التوك شو المسائية..السيسي وميركل يتبادلا التعازي في ضحايا العمليات الإرهابية..التربية والتعليم تعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامة..وتفاصيل لقاء سامح شكري مع وزير الداخلية الألماني
السيسي وميركل يتبادلا التعازي
أية أشرف أبو النجا

حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، تقدم لكم نشرة التوك شو المسائية، اليوم الجمعة، على الأصعدة السياسية والاقتصادية والفنية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت كالتالي:

- التربية والتعليم تعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامة
أعلن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، مواعيد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 20162017، ليبدأ الدور الأول في 4 يونيو 2017، وذلك في قرار وزاري صدر بالأمس.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات هاتفية، صباح اليوم الجمعة، أنه ليس هناك أي خيارات متاحة لتحديد مواعيد امتحانات الثانوية العامة، حيث إنها تأتي موازية لامتحانات الإعدادية، ثم الدبلومات الفنية، ثم الثانوية العامة.

- تفاصيل لقاء سامح شكري مع وزير الداخلية الألماني
التقى سامح شكري وزير الخارجية صباح الجمعة في برلين مع توماس ديمزير وزير الداخلية الألماني، وتطرقت المحادثات إلى مختلف الجوانب المرتبطة بجهود مكافحة الإرهاب والتعاون والتنسيق بين مصر وألمانيا في هذا المجال، بالإضافة إلى موضوعات أمن الطيران والجهود التي تقوم بها مصر في مجال تعزيز الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية، حسب أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

وأضاف «أبو زيد» في بيان له اليوم الجمعة، أن الوزير سامح شكري استعرض خلال اللقاء الجهود التي تقوم بها مصر في مجال مكافحة الإرهاب، لاسيما في مجال مكافحة الفكر المتطرف ودحض الروافد الفكرية والأيديولوجية للتنظيمات الفكرية المختلفة والجهود التي تقوم بها المؤسسات الدينية المصرية وعلى رأسها الأزهر الشريف ودار الإفتاء فى هذا المجال.

وفي نفس السياق، أعرب وزير الداخلية الألماني عن رغبة بلاده في المزيد من التواصل والاستفادة من المؤسسات الدينية المصرية وإتاحة الفرصة لها لنشر مفاهيم الاعتدال الإسلامي في المجتمع الألماني، كما كشف عن النيه لتوجيه الدعوه لفضيلة الأمام الأكبر شيخ الازهر لزيارة ألمانيا في شهر مايو القادم لألقاء محاضرة أمام جمع غفير من المواطنين والمثقفين الألمان في هذا الإطار.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن المحادثات تناولت أيضا موضوعات الهجرة غير الشرعية وتأثيراتها على أمن ألمانيا وأوروبا والتنسيق بين الجانبين المصري والألماني في هذا الشأن، فضلًا عن موضوع أمن الطيران بأعتباره أصبح قضية تهم المجتمع الدولي بأكمله وضرورة التنسيق بين الدول وتبادل المعلومات وتبادل الخبرات في هذا المجال وتوفير المزيد من الأمن لحركة الطيران وحركة السياحة على مستوى العالم.

وقد أعرب الوزير الألماني عن شكره وتقديره لحرص مصر على التواصل والتعاون مع ألمانيا في مجالات مكافحة الإرهاب والتنسيق وتبادل المعلومات، وكدا الزيارات المتكررة التي يقوم بها وزير الخارجية المصري إلى ألمانيا، حيث التقى العام الماضى في نفس هذا الوقت مع وزير الداخلية الألماني، الامر الذى يعكس إرادة حقيقية في توفيق التعاون والتنسيق بين البلدين في كافة المجالات.

السيسي وميركل يتبادلا التعازي في ضحايا العمليات الإرهابية
أفادت فضائية «إكسترا نيوز»، نقلا عن رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح االسيسي أجرى اتصالًا هاتفيًا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في إطار التشاور الدوري بين الجانبين حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، حيث وقع خلال الاتصال تبادل التعازى فى ضحايا العمليات الإرهابية التى شهدها البلدان مؤخرا.

- تعرف على اسم الفنانة كريمة مختار الحقيقي
قال النقاد الفني أحمد سعد الدين، إن الفنانة الراحلة كريمة مختار تعد أسطورة في أدوار الأمومة، مؤكدًا أن اسمها الحقيقي عطيات محمد البدري.

وأوضح «سعد الدين» خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الفنانة كريمة مختار ولدت أم، ونجحت في تقديم هذا الدور في أفلامها ومسلسلاتها.

يذكر أن كريمة مختار وافتها المنية مساء أمس الخميس، عن عمر ناهز الـ82 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

تعليق رمضان صبحي بعد عقد قرانه
عبر صانع الألعاب بنادي ستوك سيتي الأنجليزي، ولاعب المنتخب الوطني، رمضان صبحي، عن فرحته بعد عقد قرانه مساء أمس الخميس، على حبيبة إكرامي، أبنة نجم الأهلي السابق.

ونشر «صبحي» صورة لهما خلال عقد القران خلال موقع الصور «إنستجرام» وعلق عليها قائلا: «أخيرًا ربنا يخليكي ليا».

وعلى الجانب الأخر، نشر شريف أكرامي، صورة له وهو يحتضتن شقيقته عقب عقد القران، وعلق عليها قائلا: «مش لاقي كلام يوصف اللحظه دي مبروك يا حبيبتي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق