الجيزة في أسبوع.. حركة تعيينات داخلية.. المشاركة في أعياد الميلاد.. حادث قطار العياط.. تسلم معدات جديدة لهيئة النظافة.. والمحافظ يشارك في مبادرة «أهالينا»

الجمعة، 13 يناير 2017 04:49 م
الجيزة في أسبوع.. حركة تعيينات داخلية.. المشاركة في أعياد الميلاد.. حادث قطار العياط.. تسلم معدات جديدة لهيئة النظافة.. والمحافظ يشارك في مبادرة «أهالينا»
اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة
ابراهيم الديب

شهد الأسبوع الماضي عددًا من الفعاليات والقرارات الهامة التي اتخذها اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، والتي كان من أبرزها:

«حركة التنقلات»
أصدر اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، حركة تنقلات لشغل الأماكن الخالية للمشروعات والقيام بأعمال "رئيس حي"، بعد انتهاء مدة الموجودين بها حاليا، لحين إصدار حركة قيادات المحليات من وزارة التنمية المحلية.

وشملت الحركة تعيين 22 قيادة جديدة بالمشروعات والهيئات التابعة للمحافظة للعمل بها من خلال تعاقدات داخلية بالمحافظة.

«عيد الميلاد المجيد»
أجرى اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، زيارة للكنيسة الإنجيلية بشارع المحطة في الجيزة؛ للمشاركة في احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد وتقديم التهنئة لهم، وكان في استقبال المحافظ القس الدكتور بشير أنور نودي، راعي الأقباط الإنجيليين بالجيزة.

وقال "الدالي"، خلال اللقاء، إنه يجب توعية الأجيال الجديدة بأهمية الحفاظ على النسيج المصري الواحد ونشر التوعية وقيم المحبة والتسامح، من خلال المساجد والكنائس لزيادة الوعي بأهمية الترابط بين المصريين والوقوف أمام أي محاولة للتفريق بين أبناء الوطن.

من جانبه، قال القس بشير أنور، إنهم يقدرون المشاعر الطيبة من جانب محافظ الجيزة والقيادات التنفيذية، متمنيًا التوفيق والسداد للجميع، لافتا إلى شعور المحبة متبادل بين الجميع.

«قطار العياط»
لقي شاب، مصرعه، السبت الماضي، عقب اصطدامه بواجهة قطار في العياط، ضمن سلسلة حوادث الوفاة التي ارتفعت في الفترة الأخيرة بالمنطقة.

وقال أحد شهود العيان لبوابة «صوت الأمة»، إن إسماعيل حسن سيف، 20 سنة، من شباب مدينة العياط، لقي مصرعه عقب اصطدامه بواجهة القطار أثناء مروره على قضيب السكة الحديد، ولم يلتفت لقدوم القطار مسرعا، بالتزامن مع غياب عامل المزلقان، ودوره في منع المرور وإغلاق الرصيف أثناء قدوم القطار، بناحية قرية الديناوية، وتم نقل جثمان الشاب إلى مستشفى العياط المركزي، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

«44 معدة جديدة»
تسلم اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، الأحد الماضي، 44 معدة جديدة، لتنضم لأسطول الهيئة العامة للنظافة والتجميل، تم الدفع بها لرفع كفاءة العمل بالمنظومة.

وقال المحافظ لبوابة«صوت الأمة»، إن المعدات تشمل 32 سيارة جديدة، و12 سيارة، تم إعادة صيانتها وتكهينها مرة أخرى، مشيرًا إلى أن هذه المعدات تتمثل في سيارات نصف نقل وسيارات كسح، بجراج محطة مناولة المريوطية التابع للهيئة، لافتا إلى أن تمويلهم ما بين دعم من وزارة البيئة، والهيئة العامة للنظافة.

«محطة مياة الحوامدية»
زار اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، محطة تنقية مياه الحوامدية؛ للاطمئنان على خطة سير الأعمال بالمحطة وفق الجدول الزمني المحدد.

واستمع المحافظ من مسؤول الشركة المنفذة عن الأعمال الجارية، حيث تم الانتهاء من 70% من الأعمال المدنية، مشيرًا إلى أن الطاقة الاستيعابية للمحطة تبلغ 70 ألف م3 يوم، وتقام على مساحة 5 أفدنة بتكلفة 170 مليون جنيه.

وأكد «الدالي»، أن الهدف من إنشاء المحطة هو القضاء على مشاكل ضعف المياه بقرى الحوامديةـ، مشيرًا إلى أن المحافظة تتخذ الإجراءات اللازمة لإيجاد الحلول الجذرية بالتنسيق مع وزارة الإسكان والأجهزة التابعة لها.

وأشار المحافظ أنه سيتم التنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري، لاستخراج التصاريح اللازمة للبدء في حفر خط 600 يبدأ من داخل محطة المياه إلى طريق «مصرــ أسيوط» السريع.

كما قام «الدالي» بالتنسيق مع مديرية التموين بالجيزة، لتوفير 1500 لتر يوميًا من السولار كي تعمل المولدات على أكمل وجه.

«استعادة أملاك الدولة»
أكد محمد موسى، رئيس حي العمرانية، إنه بالتنسيق مع أجهزة الأمن، وشرطة المرافق، تم شن حملة مكبرة ضمت قطاعي الحي، الطالبية والعمرانية، لرفع الإشغالات والتصدي للتعديات على أراضي الدولة.

وأضاف لبوابة«صوت الأمة»، أنه تم خلال الحملة، رفع جميع الإِشغالات الموجودة في نطاق كل قطاع وإزالة تعديات المحال، ورفع البروز المخالف بشوارع العروبة والمتفرعات منه، بالإضافة إلى إزالة ورفع التعديات الموجودة على أراضي الدولة أسفل الكباري التي تم تحويلها لجراجات، خاصة من قبل أصحاب العقارات، أو من قبل الشباب العاطل دون ترخيص.

وأشار رئيس الحي إلى أنه تم إزالة ورفع عدد من الأكشاك غير المرخصة، التي تمثل تعديا على أملاك الدولة، وتحرير محاضر مخالفات لأصحابها، بالإضافة إلى إزالة جميع المخلفات الصلبة، والحواجز الحديدية أمام العقارات والمحال التجارية، والمرور على محال الأغذية والمأكولات ومراجعة التراخيص والاشتراطات البيئية لها.

تمت الحملة تحت إشراف المهندس محمد موسى، رئيس حي العمرانية، وعبد الله نور، نائب رئيس الحي لقطاع العمرانية، والمهندس أشرف تامر، نائب رئيس الحي لقطاع الطالبية، بالتنسيق مع شرطة المرافق.

«سوق الكونيسة»
وتفقد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، خلال الأسبوع الماضي، سوق الكنيسة الحضري بالعمرانية، يرافقه الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان، والدكتور محمد علي، وأحمد سميح عضوا مجلس النواب.

واستمع المحافظ خلال تفقده إلى شكاوى المواطنين واطمأن منهم على استقرار الأسعار، وتوافر السلع، والمنتجات الغذائية، والأسماك والدواجن به.

ووجه «الدالي»، البائعين بضرورة الالتزام بالأسعار المقررة وخفضها للتخفيف عن كاهل المواطنين، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة والحفاظ علي المظهر الحضاري للسوق.

وكلف المحافظ عزت الخرصة، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، برفع مخلفات السوق أولا بأول وتعزيز السوق بصناديق المخلفات وعمل ورديات لتطهير السوق من القمامة ومخلفات الباعة داخله.

مبادرة «أهالينا»
وشارك اللواء محمد كمال الدالي، في أول فعالية لمبادرة «أهالينا»، لعلاج المواطنين بعزبة فكيهة، في الكونيسة بالعمرانية.

وحضرت الدكتورة منال ميخائيل، نائب محافظ الجيزة لشؤون المرأة والعشوائيات، فعاليات المبادرة، التي تهدف إلى الكشف على المواطنين وصرف العلاج بالمجان، وتشمل التخصصات «باطني، ونساء، ورمد، وعظام، وجلدية»، بالإضافة إلى أدوية فيروس سي، مع توزيع ألف كرتونة غذائية وألف بطانية على المواطنين.

«حادث العياط»
قال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، إنه تم نقل المصابين في حادث الطريق الإقليمي بالعياط إلى المستشفيات التابعة للمحافظة لتلقي العلاج اللازم، ونقل الحالات الحرجة إلى القصر العيني.

وأكد أنه وجه الدكتور محمد عزمي وكيل وزارة الصحة، بمتابعة حالة المصابين وتقديم أوجه الرعاية الكاملة والإسعافات اللازمة وتقديم كافة التسهيلات لاستخراج تصاريح الدفن لأهالي المتوفين.

وقال إن الحادث أسفر عن 11 حالة وفاة و11 مصابا، لافتًا إلى أن أجهزة مركز ومدينة العياط انتقلت على الفور لمكان الحادث للمساهمة في رفع الأثار وإعادة فتح الطريق أمام الحركة المرورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة