تسجيل حالة وفاة من إنفلونزا الطيور وسط الصين

السبت، 14 يناير 2017 01:10 م
تسجيل حالة وفاة من إنفلونزا الطيور وسط الصين
تسجيل حالة وفاة من إنفلونزا الطيور وسط الصين

أعلنت الصين اليوم السبت، حالة وفاة جديدة من إنفلونزا الطيور «إتش 7 إن 9»، وذلك بعد تأكيد السلطات الصحية في مقاطعة خنان بوسط البلاد أن رجلا عمره 36 عاما توفي بعد إصابته بالمرض.

وأفاد بيان رسمى بأن الرجل المصاب من مدينة يونغتشنغ، وكان يعمل كبائع للبط المشوي، وشعر بالمرض يوم 25 ديسمبر حيث عانى من الحمى والسعال، ثم رجع إلى مدينته في 2 يناير حيث توفى يوم الأربعاء الماضى بعد يوم واحد من تأكد إصابته بالفيروس.

وأكد البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية، أن السلطات الصحية في يونغتشنغ تراقب حاليا الظروف الصحية لـ16 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع المتوفي، حيث لم تظهر أعراض الحمى على أي منهم.

ومن المرجح أن تكون هذه هي خامس حالة وفاة من إنفلونزا الطيور في الصين هذا الشتاء، حيث أنه أعلن في 5 يناير الجاري حالة وفاة ناتجة عن الإصابة بـ «إتش 7 إن 9» في مقاطعة شاندونغ بشرق البلاد، وفي اليوم التالي مباشرة تم الإبلاغ عن حالة وفاة من المرض في هونج كونج.

كانت الصين سجلت في 23 ديسمبر الماضي، أول حالتي وفاة بإنفلونزا الطيور هذا الموسم، وذلك في مقاطعة آنهوى بشرق البلاد، ومن المعروف أن الإصابة البشرية بإنفلونزا الطيور سببها مخالطة الطيور الحية المصابة، وغالبًا ما يرتبط انتشار العدوى من هذه الإنفلونزا وخاصة السلالة المعروفة بـ «إتش 7 إن 9» بفصلي الشتاء والربيع.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أول حالة عدوى بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور«إتش 7 إن 9» ظهرت في الصين مطلع عام 2013، وتم من وقتها وحتى العام الماضي الإبلاغ عن أكثر من 800 حالة مؤكدة مختبريًا للإصابة بالعدوى البشرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق