وحيد حامد ينتهي من الحلقة الأخيرة لـ «الجماعة 2»

الأحد، 15 يناير 2017 10:14 ص
وحيد حامد ينتهي من الحلقة الأخيرة لـ «الجماعة 2»
المؤلف وحيد حامد

انتهى المؤلف وحيد حامد من كتابة الحلقة الأخيرة بالجزء الثاني من مسلسل «الجماعة»، وسلمها للمخرج شريف البنداري، الذي يواصل تصوير الأحداث حاليا.

ويتناول المسلسل دهاليز جماعة «الإخوان» الإرهابية، بداية من تولي المرشد الثاني حسن الهضيبى حكم الجماعة، مرورا بعلاقتهم بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والرئيس الراحل أنور السادات.

وتبدأ الأحداث بالتطرق إلى دور الجماعة في ثورة 1952، وما تبعها من خيانة للثورة ومحاولة للسيطرة على السلطة، قبل الكشف عن مخططهم، والإطاحة بهم، كما تتناول إعدام مفكر الإخوان سيد قطب.

وحرص المخرج على اختيار أفضل الممثلين لتجسيد تلك الشخصيات، فتجسد صابرين دور زينب الغزالي، والممثل محمد فهيم يقوم بدور سيد قطب، أما الفنان الأردني ياسر المصري فيجسد شخصية عبد الناصر، وأمير صلاح الدين في دور أنور السادات، بينما يلعب محمد البياع دور الملك فاروق.

ويدور محور العمل حول شخصيتين رئيسيتين هما «حسن الهضيبي»، و«سيد قطب»، وهما المحركان الفاعلان للجماعة حتى منتصف الستينيات، وهذه هي الفترة الأخطر للجماعة بعد اغتيال حسن البنا.

واضطر المخرج شريف البنداري إلى تأجيل تصوير بعض مشاهد الفنان أحمد عزمي، الذي دخل في حداد على وفاة والدته، حيث كان من المقرر أن يصور «عزمي» مشاهده لمدة 10 أيام متواصلة في ديكور تم بناؤه، ولكن وفاة والدته المفاجئ أدت إلى تغيير خريطة التصوير واستبدالها بمشاهد أخرى لحين انتهاء فترة الحداد.

وكان قد شارك في الجزء الأول من مسلسل «الجماعة» إياد نصار، حسن الرداد، سوسن بدر، وعزت العلايلي، وأخرجه محمد ياسين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق