نشرة التوك شو المسائية..السيسي: سيتم معالجة أزمات الشرق الأوسط

الأحد، 15 يناير 2017 03:40 م
نشرة التوك شو المسائية..السيسي: سيتم معالجة أزمات الشرق الأوسط
السيسي
أية أشرف أبو النجا

حرصًا من بوابة "صوت الأمة"، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، تقدم لكم نشرة التوك شو المسائية، اليوم الأحد، على الأصعدة السياسية، والخارجية والأقتصادية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات السابقة، وجاءت كالتالي:

السيسي: سيتم معالجة الأزمات في الشرق الأوسط
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه بحث مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، سبل مكافحة الإرهاب ومحاربة الفكر المتطرف، مؤكدًا أنه سيتم معالجة الأزمات في الشرق الأوسط.

وأشاد السيسي خلال المؤتمر الصحفي، بالتعاون المشترك بين البلدين، مؤكدًا بقوله "أعربنا عن رضانا عما خرج من اللجنة المشتركة بين مصر وبيلاروسيا".

رئيس بيلاروسيا للسيسي: أنت شجاع.. والأخير: «شكرا»
قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، إن بيلاروسيا تقدم الدعم الكامل للدولة المصرية، مشيرا إلى أن بلاده تدعم إهتمام مصر لإقامة منطقة تجارة حرة مع الأتحاد الأوراسي.

وأضاف «لوكاشينك» خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الشعب المصري محظوظ بالرئيس عبدالفتاح السيسي، لأنه رئيس قوي يقود هذه الدولة، فيما رد عليه الرئيس السيسي قائًلا: «شكرا للرئيس البيلاروسي».

سفير بيلاروسيا بالقاهرة: نسعى لتعزيز التعاون مع مصر
قال «سيرجي راتشكوف» سفير بيلاروسيا بالقاهرة، إن العلاقات بين مصر وبيلاروسيا تمتد إلى عهد زمن بعيد، مؤكدًا أن بلاده تسعى إلى تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات.

وأضاف «راتشكوف» خلال تصريحاته لبرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «أم بي سي مصر2»، اليوم الأحد، أن مصر تعد شريكا سياسيا وتجاريا هاما لبيلاروسيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مؤكدًا أن زيارة الرئيس لوكاشينكو إلى مصر سوف تساهم في خلق علاقات أقوي بينهما.

- وزير المالية: لدينا رغبة في الإصلاح الاقتصادي
قال عمرو الجارحي وزير المالية، إنه يعمل حاليًا على تنويع مصادر التمويل، مؤكدًا أنه تم ترشيد الإنفاق بنسبة 9.9% في النصف الأول من العام المالي.

وأضاف «الجارحي» خلال كلمته في مؤتمر الإصلاح الاقتصادي: «لدينا رغبة كبيرة في الإصلاح الاقتصادي والمزيد من الاستثمار.. ونتعامل مع ملف ومعطيات قديمة أثرت على وضعنا الاقتصادي الحالي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة